حسب دراسة مسحية

إصابات كورونا في ديجو بكوريا الجنوبية أعلى بـ 27 مرة من المعلن

  • الأربعاء 22, يوليو 2020 11:15 ص
  • إصابات كورونا في ديجو بكوريا الجنوبية أعلى بـ 27 مرة من المعلن
خلصت دراسة مستندة إلى مسح كوري جنوبي صغير شمل أشخاصاً ليس لهم تاريخ إصابة بمرض كوفيد-19، لكنهم يعيشون في مدينة سجلت معظم الحالات في البلاد أن حوالي 1 بين كل 13 شخصاً لديه أجسام مضادة لفيروس كورونا المستجد، مما يشير إلى احتمال انتشار الفيروس على نطاق أوسع مما يُعتقد، وقدرت الدراسة الحالات غير المشخصة بأعلى 27 مرة من عدد الحالات المؤكدة بناء على اختبارات بي.سي.آر في ديجو".
الشارقة 24 - رويترز:

أظهر مسح كوري جنوبي صغير شمل أشخاصا ليس لهم تاريخ إصابة بمرض كوفيد-19 لكنهم يعيشون في مدينة سجلت معظم الحالات في البلاد أن حوالي واحدا بين كل 13 شخصا لديه أجسام مضادة لفيروس كورونا المستجد مما يشير إلى احتمال انتشار الفيروس على نطاق أوسع مما يُعتقد.

وخلصت الدراسة المستندة إلى المسح إلى أن نحو 185290 شخصاً ربما أصيبوا بالفيروس في مدينة ديجو، وهي رابع أكبر مدن البلاد ويبلغ عدد سكانها 2.5 مليون نسمة.

وأفادت الدراسة أنه يقدر أن عدد الحالات غير المشخصة قد يكون أعلى 27 مرة من عدد الحالات المؤكدة بناء على اختبارات بي.سي.آر في ديجو".

وذكرت الدراسة أن مدينة ديجو سجلت وحدها 6886 حالة إصابة بالفيروس حتى6 يونيو، ونُشرت الدراسة على الإنترنت في دورية العلوم الطبية الكورية يوم 16 يوليو، لكن الدورية أعلنت عنها مساء أمس الثلاثاء حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وتابعت الدراسة التي أجريت بين 25 مايو  و5 يونيو 198 شخصاً في المدينة لم يخضعوا قط لفحوص للكشف عن الفيروس، فوجدت أن 15 منهم، أو 7.6%  لديهم أجسام مضادة.

لكن السلطات الصحية حثت على الحذر حيال الدراسة نظراً لصغر حجم العينة، واستخدام أدوات للكشف عن الأجسام المضادة دقيقة بنسبة 92 %.

وقالت جونج أون-كيونج مديرة مراكز كوريا لمكافحة الأمراض والوقاية منها في إفادة اليوم الأربعاء "نعتقد أن هناك حالات عدوى أكثر من عدد حالات المرضى المؤكدة في ديجو، ونجري محادثات مع المدينة لإجراء فحوص للكشف عن الأجسام المضادة لنحو 3300 شخص لتقدير المدى".

وسجلت كوريا الجنوبية، التي سطرت قصة نجاح مبكر في احتواء الفيروس بين سكانها البالغ عددهم 51 مليون نسمة بعد تفش خطير بديجو في مارس  13879 حالة إصابة و297 وفاة.