في دراسة ألمانية

%65من تلوث الهواء تسببه طاقة الوقود الأحفوري

  • الأحد 07, أبريل 2019 08:08 ص
  • %65من تلوث الهواء تسببه طاقة الوقود الأحفوري
أفاد باحثون ألمان من معهد ماكس بلانك للكيمياء، بأن الوقود الأحفوري مثل الفحم، والنفط، والغاز الطبيعي يسهم في 65% من تلوث الهواء على مستوى العالم، وأن التخلي عنه من شأنه إنقاذ 5 ملايين شخص سنوياً.
الشارقة 24 - أونا:

توصل الباحثون ألمان من معهد ماكس بلانك للكيمياء بمدينة ماينس الألمانية، إلى أن التخلي عن الوقود الأحفوري من شأنه إنقاذ حياة الملايين، حيث تم التوصل إلى هذه النتيجة من خلال عدة نماذج محاكاة حاسوبية.

وأشار فريق الباحثين الدولي إلى أن مصادر الطاقة الأحفورية مثل الفحم، والنفط، والغاز الطبيعي هي السبب في 65% من تلوث الهواء على مستوى العالم، وذلك طبقاً لما جاء في الدراسة، التي نشرت نتائجها في العدد الحالي من مجلة "بروسيدنجز"، الصادرة عن الأكاديمية الأميركية للعلوم.

وأوضح الباحثون أن هناك مصادر أخرى للتلوث، منها على سبيل المثال المجال الزراعي، وحرق الكتل الحيوية، والغاز العضوي، إضافة إلى غير ذلك من الانبعاثات الصناعية الضارة بالبيئة.

وأفاد آندي هاينِس المشارك في الدراسة عن كلية لندن للصحة والطب المداري في بيان عن معهد ماكس بلانك بشأن الدراسة إذا أوقفنا جميع مصادر تلوث الهواء فإن عدد من سيتم إنقاذهم سنوياً سيرتفع لأكثر من 5 ملايين شخص.