بحسب التقرير السنوي للأمم المتحدة

71 مليون شخص عدد اللاجئين والنازحين في العالم

  • الأربعاء 19, يونيو 2019 03:01 م
أكدت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن عدد الأشخاص الفارين من الحروب والاضطهاد والنزاعات قد تجاوز حاجز 71 مليون شخص، خلال عام 2018 وهو أعلى مستوى تشهده المفوضية منذ تأسيسها.
الشارقة 24 – وكالات:

أعلنت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن عدد الأشخاص الفارين من الحروب والاضطهاد والنزاعات قد تجاوز حاجز 71 مليون شخص خلال عام 2018 وهو أعلى مستوى تشهده المفوضية منذ ما يقرب من 70 عاماً على تأسيسها.

وأضافت المنظمة يوم الأربعاء، في تقريرها السنوي حول "الاتجاهات العالمية للاجئين "، أن البيانات الواردة في التقرير تظهر أن ما يقرب من 70.8 مليون شخص هم الآن في عداد النازحين قسراً، وهو ضعف المستوى الذي كان عليه قبل 20 عاماً وأكثر بما يصل إلى 2.2 مليون شخص عن العام الماضي، مشيرة إلى أن هذا العدد يعتبر من باب التقدير.

وفي هذا الشأن، قال فيليبو غراندى المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن ما يلاحظ في هذه الأرقام هو تأكيد إضافي على الاتجاه المتزايد وعلى المدى الطويل من حيث عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى الأمان جراء الحروب والصراعات والاضطهاد.

وأفاد التقرير بأنه من ضمن العدد البالغ 70.8 مليون شخص والوارد في تقرير الاتجاهات العالمية، فإن هناك ثلاث مجموعات رئيسية الأولى هم اللاجئون وطالبو اللجوء والنازحون.