في تقرير إحصائي

تذبذب الوزن عند المسنين يعرضهم لسرقة الذاكرة "الخرف" بنسبة 20%

  • الأربعاء 22, مايو 2019 09:19 ص
  • تذبذب الوزن عند المسنين يعرضهم لسرقة الذاكرة "الخرف" بنسبة 20%
كشف تقرير إحصائي، لدراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون كوريون، أن تذبذب الوزن عند المسنين بزيادته، أو فقدانه، يزيد من خطر إصابتهم بالخرف بنسبة 20%، للذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً، ويزيد أو ينقص وزنهم بنسبة 10% وفق "ديلي ميل" البريطانية.
الشارقة 24 – أونا:

أوضح تقرير، لدراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون كوريون، أن زيادة الوزن أو فقدانه في الشيخوخة، يزيد من خطر الإصابة بالخرف.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجدت الدراسة، أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً، والذين يزيدون من وزنهم 10%، أو يتخلصون من وزنهم بنفس المقدار على مدار عامين، هم أكثر عرضة بنسبة 20% ،للإصابة بما يعرف بمرض سرقة الذاكرة "الخرف".

وقد ربط الباحثون بين السمنة، وما تسببه من التهابات، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض الإدراك، كما أن فقدان الوزن، قد يكون علامة على حالة مرضية أخرى لها صلة خاصة بالخرف، مثل أمراض القلب، أو السرطان.

وأوضح الباحثون، من جامعة كيونج بوك الوطنية في كوريا الجنوبية، بقيادة البروفيسور جين وون كوون، من كلية الصيدلة، أنه قد يكون كل من زيادة الوزن، أو فقدانه من عوامل الخطر المهمة المرتبطة بالخرف.

ويعد الخرف أحد الشواغل الصحية العالمية، التي تزداد سوءًا مع استمرارنا في العيش لفترة أطول، وقد تم تشخيص حوالي 8,46 مليون شخص في جميع أنحاء العالم بهذه الحالة في عام 2015، والتي كلفت حوالي 642 مليار جنيه إسترليني، "818 مليار دولار" في ذلك العام وحده.