المهرة "د ريدا" من الأعلى مبيعاً في المزاد

مبيعات مزاد الشارقة للخيول بلغت مليون و489 ألف درهم

  • الأحد 18, أكتوبر 2020 12:15 ص
حقق مزاد الشارقة للخيول العربية الأصيلة الذي أقيم مساء السبت، نجاحاً كبيراً، وتم بيع 70% من جملة الخيول المعروضة في المزاد المصاحب لمهرجان الشارقة للجواد العربي السلالة المصرية بنسخته الـ 14.
الشارقة 24:

حقق مزاد الشارقة للخيول العربية الأصيلة الذي أقيم مساء السبت، نجاحاً كبيراً، وتم بيع 70% من جملة الخيول المعروضة في المزاد المصاحب لمهرجان الشارقة للجواد العربي السلالة المصرية بنسخته الـ 14.

ووصلت قيمة الخيول المباعة في المزاد مليون 489 ألف درهم وبلغ عدد الخيول المشاركة 75 جواداً عربياً من خيول سباقات السرعة "المضمار" وخيول عروض جمال الخيل.

وقد شهد المزاد حضور مميز المزاد عدد من المرابط والاسطبلات المحلية وهي مربط الشارقة، اسطبلات القاسمي، مربط الإمارات للخيول العربية، مربط دبي للخيول العربية، مربط الزبير، مربط الهواجر، مربط الفرس، مربط غالب للخيول العربية، مربط بن هميله للخيول العربية، مزرعة العوير، مربط الجوهرة للخيول العربية، مربط سمجد للخيول العربية، مربط العز للخيول العربية والعديد من مربي وملاك الخيول في الدولة.

وحققت المهرة " د ريدا "من إنتاج مربط دبي للخيول العربية الأصيلة أعلى سعر في المزاد بلغ 100 ألف درهم.

ويذكر أن المهرة "د ريدا" بنت الفحل العالمي أيه أف الرشيم حققت ذهبية المهرات بعمر سنة في بطولة الفجيرة للجواد العربي لعام 2018، وقد تم بيع المهرة للسيد ماجد بن عبد الرحمن الفريان من المملكة العربية السعودية.

وأكد سعادة سلطان محمد خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق أن الحضور الكبير لملاك وأصحاب الخيول والزخم في المزاد هو علامة واضحة أن المزاد في كل عام يحقق هدفه ويقدم نفسه كونه من أهم المزادات التي تقام في الدولة.

وقال إن إدارة النادي تحرص لتوفير كافة شروط الصحة والسلامة لحضور المزاد الذي أقيم في الميدان الخارجي لمراعاة شروط التباعد الاجتماعي.

وأضاف سعادته: "افتقدنا في هذا العام حضور الأخوة من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والعديد من الدول بسبب الظروف الراهنة الخاصة بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وبسبب الظروف حرصنا على نقل المهرجان بالبث المباشر عبر موقع النادي ومنصات التواصل الاجتماعي ليتسنى للجميع المشاركة عن بعد".