دعماً لانتشار اللعبة

الشطرنج والثقافة بالشارقة يطلق دورة تدريبية جديدة خلال الصيف

  • الخميس 09, يوليو 2020 04:36 م
  • الشطرنج والثقافة بالشارقة يطلق دورة تدريبية جديدة خلال الصيف
كشف نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، عن تنظيم ثاني دوراته التدريبية الافتراضية، وذلك دعماً لانتشار اللعبة، فيما كرم الفائزات بمسابقة الرسم.
الشارقة 24:

انطلقت بنادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة فعاليات الدورة التدريبية الافتراضية الجديدة، بمشاركة العديد من منتسباته، حيث تستمر حتى يوم 27 من شهر أغسطس المقبل، وتتضمن دورات منفصلة للفتيات والأمهات.

وكان النادي قد أقام خلال الفترة الماضية دورة تدريبية تأهيليه للاعبته، وهي الفترة التي شهدت توقف النشاط الرياضي في مختلف الأندية، حيث عمل النادي على إقامتها عن بعد، وقد لاقت الدورة مشاركات إيجابية من مختلف منتسابته.

عقب نهاية الدورة، كرم النادي اللاعبات من خلال إيصال شهادات التدريب إلى منازلهن، وذلك وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة في هذا الشأن.

وأكدت سعادة نجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، أن استمرار إقامة الدورات التدريبية بالنادي يأتي من حرص الإدارة على تحقيق الاستفادة القصوى للاعبات من خلال التدريب المستمر.

وكذلك العمل على اكسابهن المبادئ والأساسيات الخاصة بلعبة الشطرنج وتطوير قدراتهن الإبداعية، وقد لاقت استجابة رائعة سواء من اللاعبات أو من أولياء الأمور، ما حفز الإدارة على اقامة دورة تدريبية اخرى عن بعد خلال فترة الصيف.

ولفتت الشامسي إلى أن الدورات التأهيلية تأتي أيضاً من أجل نشر ثقافة لعبة الشطرنج لكافة شرائح المجتمع، والعمل على استثمار الطاقات خلال فترة الإجازة.

وفي سياق آخر، كرمت إدارة النادي الفائزات بمسابقة الرسم "فرشاتي"، والتي أقيمت ضمن استراتيجية النادي في تطوير مهارات لاعباته في كافة المجالات، وقد فازت بالمركز الأول اللاعبة إيمان الصباغ، وحلت بالمركز الثاني اللاعبة آية الصباغ، وجاءت بالمركز الثالث اللاعبة ريم أبوهندي.

كما قررت لجنة التحكيم منح جوائز تشجيعية لـ 4 لاعبات، نظراً للمنافسة الكبيرة خلال المشاركة، فيما نالت جميع المشاركات في المسابقة، شهادة تقدير.