بالتعاون مع الجهات المختصة

دبي الرياضي يُنجز المرحلة الأولى لفحوصات اللاعبين وتعقيم المنشآت

  • الثلاثاء 02, يونيو 2020 01:42 م
  • دبي الرياضي يُنجز المرحلة الأولى لفحوصات اللاعبين وتعقيم المنشآت
أكد سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، أن الفترة الحالية التي تشهد عودة النشاط في دبي ستكون وفق الضوابط الاحترازية، لافتاً إلى إنجاز المرحلة الأولى من الفحوصات والتعقيم.
الشارقة 24 - محمود علي:

أوضح سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، أن الفترة الحالية والتي تشهد عودة النشاط الرياضي في إمارة دبي وفق الضوابط الاحترازية التي وضعتها اللجنة العليا لإدارة الأزمات والطوارئ بدبي، والجهات الحكومية المختصة وتطبيق الإجراءات الفنية التي وضعها مجلس دبي الرياضي لتنفيذ هذا القرار، بما يؤكد أهمية الرياضة على مستوى الحالة البدنية والمعنوية لأفراد المجتمع، ونحن فخورون أن نكون جزءاً من تحقيق هذا القرار المهم والحيوي.

وأضاف أمين عام مجلس دبي الرياضي: "نحن نعمل وفق نهج وخطط لا تحدد دور المجلس، في إطار تطوير منظومة العمل في القطاع الرياضي بدبي وحسب، بل وأن يكون المجلس فاعلاً في حركة المجتمع وصحته وسعادة أفراده".

وأكد حارب أن عمل المجلس بالتعاون مع الجهات المختصة على وضع دليل استرشادي وبروتوكول ولائحة تعليمات مفصلة للأندية الخاصة ومراكز التدريب والأكاديميات باللغتين العربية والإنجليزية، تتضمن جميع الإجراءات والتدابير اللازم توفرها بدايةً من التعقيم المستمر من جهة معتمدة، وصولاً إلى الطاقة الاستيعابية التي لا تزيد على 50% من الطاقة السابقة، والتأكد من سلامة المشاركين، والمسافات الفاصلة بين الرياضيين، وغيرها.

وتابع: "سيتم متابعة العمل وتقييمه بالتعاون مع الجهات المختصة والتأكد من التزام الجميع بهذه الإجراءات الدقيقة، كما قمنا بدورنا بإجراء فحوصات للاعبي أندية دبي للتأكد من سلامتهم وخلوهم من فيروس "كوفيد 19"، وقد انتهت المرحلة الأولى منها، كما انتهت المرحلة الأولى من تعقيم المنشآت الرياضية في الأندية وتضمنت ناديي النصر وشباب الأهلي دبي.