ماراثون دبي المنزلي ينطلق الجمعة

مبادرة "خلك نشيط.. وخلك سليم" تستقطب نجوم كرة القدم العالمية

  • الأربعاء 08, أبريل 2020 10:00 م
  • مبادرة "خلك نشيط.. وخلك سليم" تستقطب نجوم كرة القدم العالمية
نجحت مبادرة مجلس دبي الرياضي للتدريب في المنزل "خلك نشيط، وخلك سليم"، في استقطاب المزيد من نجوم كرة القدم العالمية الذين شاركوا برسائل توعية إلى دولة الإمارات، تشجع على الالتزام بالبقاء في المنزل والتدريب المنزلي.
الشارقة 24 – وام:

استقطبت مبادرة مجلس دبي الرياضي للتدريب في المنزل "خلك نشيط، وخلك سليم"، المزيد من نجوم كرة القدم العالمية الذين شاركوا برسائل توعية إلى دولة الإمارات، تشجع على الالتزام بالبقاء في المنزل والتدريب المنزلي، تحت شعار هذه المبادرة الرائدة التي انطلقت من دبي ووصلت إلى الملايين في العالم.

وتفاعل مع المبادرة أيضاً، الأفراد من مختلف الجنسيات والمؤسسات الرياضية والإعلامية ومراكز التدريب المتخصصة من داخل وخارج الدولة، كونها تهدف إلى تشجيع مختلف فئات المجتمع على مواصلة التدريبات الرياضة، وتمارين النشاط البدني داخل المنزل خلال الفترة الحالية، للمحافظة على الجسم السليم وتقوية الدورة الدموية ونظام المناعة.

وتم نشر رسائل النجوم في حسابات التواصل الاجتماعي لمجلس دبي الرياضي، وتناقلتها حسابات المؤسسات الإعلامية والمواقع الرياضية الشهيرة، حيث أرسل جواو فيلكس نجم أتلتيكو مدريد والمنتخب البرتغالي وأغلى لاعب شاب في العالم رسالة حث فيها الجميع في دولة الإمارات على البقاء في المنزل، وممارسة التدريبات الرياضية للبقاء نشيطين وآمنين من فيروس كورونا، فيما أرسل الإيطالي كولينا أفضل حكم في العالم سابقاً ومدير تطوير الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، رسالة خاصة إلى دولة الإمارات قال فيها: "أصدقائي في دبي و الإمارات نمر جميعاً بأوقات صعبة هذه الأيام.. ولكي نكون آمنين لابد أن نجلس في المنزل ولابد أن نخصص وقتاً لبذل بعض الجهد في المنزل حتى نكون بصحة جيدة، احرصوا على أن تكونوا نشطين وأصحاء".

وكان عدد من النجوم قد انضموا للمبادرة عبر إرسال رسائل توعوية للجمهور، من بينهم أريك أبيدال النجم السابق لنادي برشلونة والمنتخب الفرنسي، والمدير الرياضي لنادي برشلونة حالياً، ومايكل سيلفيستر النجم السابق للمنتخب الفرنسي، وأندية مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيين وإنتر ميلان الإيطالي، والبرتغالي لويس فيجو أفضل لاعب في العالم وبطل أوروبا سابقاً ونجم وقائد منتخب البرتغال وريال مدريد وبرشلونة وإنتر ميلان السابق والمدافع الأسطوري روبرتو كارلوس نجم منتخب البرازيل بطل العالم ونادي ريال مدريد بطل أوروبا سابقاً، والفرنسي نيكولا أنيلكا نجم منتخب فرنسا وريال مدريد وأرسنال ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

وتواصل مبادرة مجلس دبي الرياضي "خلك نشيط.. وخلك سليم"، انتشارها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مع زيادة التفاعل الجماهيري المحلي والعالمي مع هذه المبادرة الرائدة، ويمكن للجمهور المشاركة في المبادرة من خلال نشر مقاطع فيديو لتدريباتهم من المنزل عبر حساباتهم في وسائل التواصل الاجتماعي عبر تنفيذ تمارين بدنية بسيطة تناسب جميع الفئات والمستويات البدنية باستخدام الأدوات والمعدات المتوفرة بالمنزل مهما كانت بسيطة، من دون الحاجة إلى الخروج، وذلك حفاظا على صحة ونشاط وسعادة جميع أفراد المجتمع.

ويجب على المشاركين استخدام وسم تحدي مجلس دبي الرياضي #DSCChallenge، والإشارة إلى حساب المجلس @dubaisc في النص، كما يمكن للمشاركين ترشيح شخصين من أصدقائهم للمشاركة في التحدي حتى يقوم مجلس دبي الرياضي بإعادة نشر الفيديو على حسابه الرسمي.

وفي إطار المبادرة ذاتها، ينطلق في الساعة الثامنة صباح يوم بعد غد الجمعة، سباق "الماراثون المنزلي" الذي ينظمه نادي 5:30 للجري بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وشركة آسيكس للمنتجات الرياضية، في إطار مبادرة المجلس الرائدة "خلك نشيط.. وخلك سليم"، وضمن الحملة الوطنية "خلك في البيت" التي تهدف إلى تحفيز الجمهور على البقاء في المنزل.

وسجل في الماراثون 749 مشاركاً من 62 جنسية مختلفة من المقيمين داخل وخارج الدولة، ويشارك فيه متنافسون من الكويت والسعودية، وعمان، والبحرين، والأردن، يستعدون جميعاً للتنافس في أول سباق من نوعه في العالم الذي يمتد لمسافة 42195 كيلومتراً، وتتنوع أعمار المشاركين ما بين 18 و65 عاماً، من الرجال والنساء بواقع 526 من الرجال و223 من النساء.

وسيكون الماراثون عبارة عن سباق زمني بالجري داخل المنزل يستمر عشر ساعات كاملة، ويبدأ من الساعة الثامنة صباحاً، وينتهي في الساعة السادسة مساء، ويتاح السباق لجميع الأعمار والمستويات البدنية من الرجال والنساء، وللمتسابق حرية اختيار طريقة المشاركة بالجري سواء في غرفة واحدة أو في جميع غرف المنزل.

ويحصل الفائزون الثلاثة من الرجال والنساء، الذين استطاعوا إنهاء السباق في أسرع زمن على جوائز عينية من شركة آسيكس، بالإضافة إلى حصولهم على تذكرة للمشاركة في ماراثون موسكو.

فيما يحصل العشرة الأوائل على اشتراك مجاني في نادي فيرتكس فيتنس للياقة البدنية، على أن يحصل جميع المشاركين الذين أنهوا السباق على قميص آسيكس وميدالية المشاركة، إضافة إلى شهادة مشاركة من النادي.