في اليوم الأول للبطولة

لاعبات مؤسسة المرأة بالشارقة يتفوقن بكأس اتحاد الإمارات للمبارزة

  • السبت 22, فبراير 2020 11:14 م
  • لاعبات مؤسسة المرأة بالشارقة يتفوقن بكأس اتحاد الإمارات للمبارزة
دشن المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة، بطولة كأس اتحاد الإمارات للمبارزة تحت 17 سنة الفتيات للفردي والفرقي المفتوحة بالأسلحة الثلاثة في رأس الخيمة، حيث شهدت البطولة تفوق لاعبات مؤسسة المرأة بالشارقة في عدد من الفئات.
الشارقة 24 – وام:

افتتح المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة، يوم الجمعة، فعاليات بطولة كأس اتحاد الإمارات للمبارزة تحت 17 سنة الفتيات للفردي والفرقي المفتوحة في الأسلحة الثلاثة، التي تستضيفها الصالة الرياضية للتربية والتعليم في رأس الخيمة، وتستمر لمدة يومين.

وشهدت البطولة، انطلاق منافسات قوية في فئة الفردي تحت 17 سنة للفتيات، وكانت الأدوار التمهيدية كأنها نهائي مبكر لاسيما أن البطولة تشهد مشاركات عديدة لبطلات الدولة وبطلات العرب ضمن أندية الدولة ومراكز المبارزة وهي: بني ياس والوحدة والظفرة وشباب الأهلي والشارقة ومؤسسة المرأة بالشارقة ونادي الفجيرة في أول مشاركة له ببطولات الاتحاد عقب إدراج اللعبة فيه هذا الموسم، بالإضافة لمراكز التدريب المتخصصة في كل من دبي والعين ورأس الخيمة وأكاديمية إم كي أف إيه- أكاديمية دبي للمبارزة- والمدرسة الإماراتية وجامعة الإمارات.

وشهدت البطولة، اقتسام ألقاب مسابقات الفردي، فنالت اللاعبة أنانيا نافاليكار من أكاديمية إم كي أف إيه المركز الأول والميدالية الذهبية لمسابقة سلاح الإيبيه، بعد فوزها على زميلتها لين جيديون من نفس الأكاديمية بنتيجة 15/13 في مباراة قوية وممتعة، فيما كان المركز الثالث للاعبة عزة الكعبي من نادي بني ياس الرياضي، واللاعبة موضي الكعبي من مؤسسة المرأة بالشارقة.

وفي مسابقة سلاح السيف العربي السابر، حققت اللاعبة ليلى الصيعري من نادي بني ياس المركز الأول والميدالية الذهبية، بعد فوزها على اللاعبة آية بن عريبة من نادي الوحدة بنتيجة 15/12 في مباراة جيدة المستوى، كانت فيها لاعبة نادي الوحدة مفاجأة البطولة بوصولها للمباراة النهائية، وجاءت في المركز الثالث كل من اللاعبة عفراء الكعبي من نادي الوحدة واللاعبة شما العبري من نادي بني ياس الرياضي.

أما في مسابقة سلاح الشيش التي شهدت منافساتها ندية كبيرة، فقد فازت باللقب اللاعبة زينب موسى من نادي شباب الأهلي محققة المركز الأول والميدالية الذهبية، بعد تغلبها على اللاعبة حبيبة محمد مصطفى لاعبة مؤسسة المرأة بالشارقة بنتيجة 15/13، وجاءت في المركز الثالث اللاعبتين ديما حفور، وزميلتها شما العبري من نادي بني ياس الرياضي.

وفي منافسات الفرق للفتيات "مفتوح" التي شارك فيها 8 أندية، وأكثر من 30 لاعبة، في الإيبيه والفلوريه والسابر، حققت لاعبات نادي بني ياس المركز الأول والميدالية الذهبية في سلاح الفلوريه، بعد فوزهن على فتيات مؤسسة المرأة بالشارقة بنتيجة كبيرة 45 / 24 في مباراة وضح فيها تفوق لاعبات السماوي، ومثل فريق بني ياس للمبارزة للفتيات أشواق المصعبي، وديما حفور، وفاطمة الكعبي، ونورة البريكي، ومثل فريق الشارقة للسيدات لطيفة الحوسني، ومريم النقبي، وشهد غلوم، وسمية محمدي، وفي المركزين الثالث والثالث مكرر جاء نادي الوحدة ونادي شباب الأهلي.

وحققت فتيات مؤسسة المرأة بالشارقة المركز الأول في سلاح الإيبيه، بعد فوزهن على أكاديمية إم كي أف إيه بنتيجة 45 / 20، ومثل فريق نادي الشارقة الرياضي للسيدات، العنود مبروك السعدي ودانا العلي وفجر المرزوقي وزينب الحوسني، ومثل فريق أكاديمية دبي للمبارزة أنانيا نافاليكار وديالا مسعود ولين مسعود وفاليري أوجيستي، وفي المركزين الثالث والثالث مكرر جاء نادي بني ياس الرياضي، ونادي شباب الأهلي.

أما مسابقة سلاح السابر للفرق للفتيات، فحققت اللقب أيضاً لاعبات مؤسسة المرأة بالشارقة، بعد فوزهن على لاعبات نادي بني ياس الرياضي بنتيجة 45 / 30.

وفي ختام الفعاليات، توج المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة اللاعبات الفائزات بالمراكز الأولى لمسابقات اليوم الأول، وهنأهن على أدائهن ومستوياتهن الرائعة بالبطولة، ووجه إليهن وإلى أنديتهن وأولياء أمورهن شكره وتقديره.