على إستاد محمد بن زايد

سوبر الأهلي والزمالك قمة كروية مصرية على أرض الإمارات

  • الأربعاء 19, فبراير 2020 07:46 م
  • سوبر الأهلي والزمالك قمة كروية مصرية على أرض الإمارات
ستكون العاصمة الإماراتية أبوظبي، الخميس، على موعد مع قمة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك على ملعب إستاد محمد بن زايد، في لقاء قطبي الكرة المصرية.
الشارقة 24- محمود علي:

يحتضن إستاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي قمة نارية بين الأهلي حامل لقب الدوري وغريمه الزمالك بطل الكأس، الخميس، في الكأس السوبر المصرية لكرة القدم.

وستكون النسخة الرابعة تستضيفها الإمارات، بعدما اقيمت أعوام 2015 بإستاد هزاع بن زايد بمدينة العين وفاز الأهلي على الزمالك، ثم 2017 بإستاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي ورد الزمالك التحية للأهلي، وأخيراً في إستاد هزاع بن زايد عام 2018 عندما فاز الاهلي على المصري البورسعيدي.

ويخوض الاهلي المباراة وسط تفوق واضح على غريمه التقليدي، إذ يحمل الرقم القياسي بعدد الأقاب (11) مقابل ثلاثة للزمالك.

شارك الأهلي في 13 نسخة من أصل 16، وفاز باللقب 11 مرة، فيما شارك الزمالك في 9 نسخ وفاز باللقب ثلاث مرات، وأحرز المقاولون العرب وحرس الحدود اللقب مرة وحيدة.

وستكون مواجهة الخميس السابعة بين القطبين في البطولة، حيث التقيا ست مرات ففاز الأهلي باللقب خمس مرات والزمالك مرة وحيدة.

ويعول الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الأسبق للأهلي والحالي للزمالك على الدفعة المعنوية للاعبيه، عقب الفوز بالكأس السوبر الافريقي على حساب الترجي التونسي حامل لقب دوري الابطال 3-1، الجمعة الماضي.

ولن تكون مهمة كارتيرون ولاعبيه سهلة في مواجهة التفوق الواضح للسويسري رينيه فايلر الساعي هو الآخر للقب ثان، بعدما قاد فريقه للفوز بالسوبر المصري على حساب الزمالك، إضافة إلى قيادته لتصدر الدوري الممتاز بالعلامة الكاملة، محققاً الفوز في 15 مباراة متتالية ومبتعداً بالصدارة برصيد 45 نقطة وبفارق 14 عن الزمالك الثالث بـ 31 نقطة.

فيما يغيب عن تشكيلة كارتيرون لاعب الوسط محمود عبد العزيز المصاب بقطع في الرباط الصليبي للركبة، إضافة إلى رحيل التونسي حمدي النقاز والمغربي خالد بو طيب لفسخ تعاقدهم مع "الأبيض" لعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية، إضافة الى شكوك حول لحاق المدافع الأيمن حازم أمام بالمباراة نظرا لتعرضه للإصابة أمام الترجي.

وسيكون لاعبا الأاهلي المالي اليو ديانغ القادم الصيف الماضي، والسنغالي اليو بادجي القادم في شتاء 2020، على موعد مع المشاركة في أول قمة تجمع قطبي الكرة المصرية.