بمشاركة 56 متسابقاً

بطولة "تحدي تلقيف" للصقارة تنطلق غداً في "بدع العشوش"

  • الخميس 05, ديسمبر 2019 11:23 ص
  • بطولة "تحدي تلقيف" للصقارة تنطلق غداً في "بدع العشوش"
تفتتح بطولة "تحدي تلقيف" للصقارة، غداً، في "بدع العشوش"، وينظمها مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات، وتستمر حتى يناير المقبل، بمشاركة 56 متسابقاً.
الشارقة 24 – وام:

تنطلق صباح غد بمنطقة بدع العشوش، النسخة الأولى لبطولة "تحدي تلقيف" للصقارة، التي ينظمها مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات، بشراكة مع عدد من الجهات، وتستمر حتى يناير المقبل.

ويشارك في البطولة 56 متسابقاً تم توزيعهم بالقرعة على 4 مجموعات في المرحلة التأهيلية، حيث تجرى منافسات كل مجموعة يوم الجمعة من كل أسبوع طوال شهر ديسمبر الجاري، قبل أن يخوض المتأهلون المرحلة النهائية في الأسبوع الأول من يناير.

ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز قيمة للمتأهلين مقدمة من الجهات الداعمة، كما تم رصد جائزة لأفضل أداء في كل مجموعة، بالإضافة إلى جوائز نقدية وعينية قيمة للفائزين في نهائي البطولة.

وأكد مسلم العامري الباحث في التراث الشفهي بمركز زايد للدراسات والبحوث رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن بطولة "تحدي تلقيف" تعد نقلة مختلفة في عالم الصقارة، لكونها تختلف عن طريقة الهد المعتادة التي ينطلق فيها الطير من يد الصقار وهو في حالة الثبات، بينما في تحدي تلقيف يتم إطلاق الطير من السيارة أثناء حركتها وفي حال نجاحه في الحصول على الطريدة يعد متأهلاً.