بينهم نخبة من العدائين العالميين

16 ألف مشارك في "ماراثون أدنوك أبوظبي" الجمعة

  • الأربعاء 04, ديسمبر 2019 10:24 م
أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، عن مشاركة 16 ألفاً، بينهم نخبة من العدائين العالميين بالنسخة الثانية لـ"ماراثون أدنوك أبوظبي"، الذي سيقام الجمعة، بالتزامن مع احتفالات الدولة بعام التسامح، واليوم الوطني الـ48.
الشارقة 24 – وام:

كشف مجلس أبوظبي الرياضي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، عن مشاركة نخبة العدائين العالميين في النسخة الثانية لـ"ماراثون أدنوك أبوظبي"، الذي سيقام يوم الجمعة المقبل، بالتزامن مع احتفالات الدولة بعام التسامح، واليوم الوطني الثامن والأربعين، وذلك تحت مظلة الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بفندق الراديسون بلو، يوم الأربعاء، بحضور سهيل العريفي مدير إدارة الفعاليات بمجلس أبوظبي الرياضي، وأندريا ترابويو المدير الفني لماراثون أدنوك أبوظبي، وفيديريكو روزا مدير المتسابقين المشاركين، بجانب نخبة من العدائين والعداءات وهم الكيني ماريوس كيبسيرم، والعداء الإثيوبي أبرهة ميلاو، والكيني لوكاس روتش، بجانب العداءات إيونيس تشومبا "البحرين"، التي حلت بالمركز الثاني في ماراثون أدنوك أبوظبي العام الماضي، وفيفيان كيبلاغات "كينيا"، التي فازت في ماراثون ميلانو، ومواطنتها كارولين كيليل.

وبدأ المؤتمر الصحافي، الذي قدمه العداء البريطاني السابق تيم هتشينغز، بكلمة لسهيل العريفي مدير إدارة الفعاليات، الذي توجه بالتهنئة والتبريكات للقيادة الرشيدة وشعب الإمارات والمقيمين على أرض الدولة بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الثامن والأربعين.

وأوضح نرحب بنجوم العالم ونخبة العدائين المشاركين في النسخة الثانية لماراثون أدنوك أبوظبي، التي ستنطلق الجمعة، بمشاركة 16 الف مشارك حتى الآن، وقبل إغلاق التسجيل، في سباقات الماراثون: الرئيسي 42.2 كم، و10 كم، و5 كم، و2.5 كم.

من جانبه، أكد أندريا ترابويو المدير الفني لماراثون أدنوك أبوظبي، سعادته بزيادة أعداد المشاركين في النسخة الثانية لماراثون أدنوك أبوظبي.

بدوره، أشار فيديريكو روزا مدير المتسابقين المشاركين، إلى أن ماراثون أدنوك أبوظبي، أصبح واحدا من أقوى الماراثونات في العالم، حيث أنه قام بجذب نخبة من الرياضيين العالميين من مختلف دول العالم، وبعضهم معنا هنا اليوم.