في اتفاقية تعاون

الشارقة الرياضي يكشف تفاصيل احتراف مصبح والنقبي بالدوري الإسباني

  • الأربعاء 20, نوفمبر 2019 03:13 م
أعلن مجلس الشارقة الرياضي رسمياً عن تفاصيل احتراف اللاعبان ماجد محسن مصبح، وأحمد النقبي في الدوري الإسباني بنادي ليغانيس.
الشارقة 24: 

كشف مجلس الشارقة الرياضي عن تفاصيل احتراف اللاعب ماجد محسن مصبح حارس مرمى نادي الشارقة، واللاعب أحمد النقبي لاعب نادي اتحاد كلباء، في صفوف نادي ليغانيس الإسباني لكرة القدم أحد أندية الليغا الإسبانية، حيث تمثل الخطوة اتفاقية بين المجلس والنادي الإسباني، والتعاون بين الطرفين.

وأقام المجلس مؤتمراً صحافياً، الأربعاء، بفندق شيراتون الشارقة، للكشف عن تفاصيل التعاقد، وذلك بحضور الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وسعادة عيسى هلال الحزامي الأمين العام، ومحسن مصبح رئيس شركة كرة القدم بنادي الشارقة، وعلي حسين اللوغاني رئيس شركة اتحاد كلباء لكرة القدم، وبحضور الاعبين ماجد محسن مصبح، وأحمد النقبي.

وتم الإعلان عن تقديم الثنائي من قبل نادي ليغانيس بين شوطي مباراة النادي مع برشلونة في ملعب ليغانيس، السبت، 23 نوفمبر الجاري، على أن يعود اللاعبان لحين استكمال بقية إجراءات الانتقال للنادي الإسباني، خلال 6 أشهر مقبلة.

وسيتدرب اللاعبان مع الفريق الأول، على أن تكون المشاركة مع الفريق الرديف بالنادي مع استعداد ليغانيس، لمنح الفرصة بشكل أكبر مع اجتهاد اللاعبين بالنادي، والحصول على فرصة اللعب، وتهدف الخطوة إلى فتح باب فرصة الاحتراف في إسبانيا، من خلال الخطوات التي تمت بين مجلس الشارقة الرياضي، والشركة المسؤولة مع نادي ليغانيس.

وأشار الشيخ صقر القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، إلى أن خطوة المجلس في الاتجاه لاحتراف اللاعبين المواطنين في أوروبا تمثل أهمية كبيرة، بما يتماشى مع توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، راعي الرياضة والرياضيين، ومن واقع المكانة العالمية لصاحب السمو بجانب حرص المجلس على توفير الفرص بشكل واسع للاعبين الإماراتيين لطرق أبواب الاحتراف، في دوري كبير على مستوى العالم، مثل الدوري الإسباني.

وأضاف، يمثل هذا التعاقد خطوة هامة للاعبين من إمارة الشارقة، وتمثيلا للكرة الإماراتية بما يعود بالفائدة على اللاعبين أنفسهم، وتسليط الضوء على اللاعب الإماراتي.

وأشار إلى أن احتراف اللاعبين ماجد حسن، وأحمد النقبي، يعد بداية إلى تأكيد دور الإمارة في فتح مجال الاحتراف بشكل واسع للاعبين، بما ينعكس ذلك على سمعة الإمارة بشكل خاص، والكرة الإماراتية بشكل عام.

وبدوره أشار عيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي إلى أن الخطوة تمثل أهمية كبيرة من منطلق منح الفرصة للاعبين في ناد مثل ليغانيس وفي دوري متقدم عالميا مثل الدوري الإسباني حيث انتقى النادي الإسباني، كل من ماجد محسن وأحمد النقبي من خلال الزيارات، التي قام بها وفد النادي إلى العديد من الأندية.

وأضاف، طلب الثنائي حيث سيغادران إلى إسبانيا لتقديمهما من قبل ليغانيس على هامش لقاء برشلونة في الدوري، السبت، المقبل على أن يعودا مجدداً عقب اكتمال الإجراءات رسمياً.

وأضاف عيسى هلال الحزامي، بأن الفكرة بدأت من خلال زيارة الوفد لمجلس الشارقة الرياضي بجانب تلبية الدعوة، التي قدمت مؤخراً لحضور مباراة ليغانيس، وريال مدريد، وتم النقاش حول فتح باب التعاون مع أندية الإمارة بخصوص احتراف لاعبين إماراتيين.

وتوجه محسن مصبح رئيس شركة كرة القدم بنادي الشارقة بالشكر لمجلس الشارقة الرياضي على الاهتمام المتواصل بأندية الإمارة، وبهذه الخطوة الهامة، التي تمثل قفزة كبيرة للاعب الإماراتي عبر الدوري الإسباني من أجل العمل على مزيد من التطوير في عالم الاحتراف، بما يعود بالفائدة على اللاعبين والأندية والكرة الإماراتية.

بينما تقدم علي حسين اللوغاني رئيس شركة كرة القدم بنادي اتحاد كلباء، بالشكر أيضاً لمجلس الشارقة الرياضي على هذه الفرصة الكبيرة، حيث يمثل أحمد النقبي مهاجم اتحاد كلباء، وماجد محسن كل اللاعبين الإماراتيين، من خلال هذه التجربة ويمثلان الإمارة الباسمة، التي تذخر بالمواهب الكروية التي تجد كل الدعم والاهتمام.

وحرص اللاعبان على الإشادة بخطوة مجلس الشارقة الرياضي، من أجل نيل فرصة الظهور في نادي ليغانيس الإسباني، وبذل الجهود من أجل استغلال الفرصة بشكل مثالي، وتمثيل الإمارة والكرة الإماراتية عالمياً خير تمثيل.