بالتصفيات الآسيوية

منتخب الإمارات يتمسك بالتاريخ أمام فيتنام

  • الخميس 14, نوفمبر 2019 06:52 ص
  • منتخب الإمارات يتمسك بالتاريخ أمام فيتنام
يحل منتخب الإمارات ضيفاً على نظيره الفينامي الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات الآسيوية لكرة القدم، حيث يتمسك بالتاريخ بسجله الحافل أمام أصحاب الأرض.
الشارقة 24- محمود علي:

يأمل منتخب الإمارات في أن يقف التاريخ إلى جانبه، عندما يحل ضيفاً على فيتتام الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة، لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 .

وتقام في المجموعة ذاتها الخميس، أيضاً، مباراة ماليزيا وضيفتها تايلاند.

وتتصدر الأخيرة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن فيتنام، وتحتل الإمارات المركز الثالث بـ 6 نقاط، وماليزيا الرابع بـ 3 نقاط، وإندونيسيا التي ترتاح في هذه الجولة الأخير من دون رصيد، علماً بأنها الوحيدة، التي خاضت 4 مباريات، مقابل 3 للمنتخبات الأخرى.

وخسر منتخب الإمارات أمام تايلاند 1-2 في الجولة الماضية بعد فوزين، وتتطلع لاستعادة الانتصارات، وتجنب الهزيمة الثانية توالياً لعدم الابتعاد عن الصدارة، وخوض المرحلة الثانية من التصفيات بموقف مريح.

ويخوض منتخب الإمارات 3 مباريات من 4 المقبلة في المرحلة الثانية على أرضه، بينها مواجهتان أمام منتخبين منافسين هما تايلاند وفيتنام.

ويقف التاريخ لصالح الإمارات، بعدما فازت في المباريات الأربع التي جمعتها مع فيتنام في تصفيات كأس العالم وكأس آسيا، لكن عليها في المقابل الحذر من "التنين الذهبي"، الذي حقق مفاجأة بتأهله إلى ربع نهائي كأس آسيا 2019، وخرج بصعوبة بالغة أمام اليابان صفر-1.

وتغير مستوى فيتنام إلى الأفضل، منذ تعيين الكوري الجنوبي بارك هانغ- سيو مدرباً لها في 29 سبتمبر 2017.

كما أنه حقق نتائج لافتة في التصفيات الحالية، بعد فوزين وتعادل، وهدف وحيد دخل شباك فريقه.