للمرة الأولى على شاطئ كورنيش المدينة

انطلاق مهرجان الشارقة كلباء للجواد العربي الخميس

  • الأربعاء 13, نوفمبر 2019 11:32 ص
  • انطلاق مهرجان الشارقة كلباء للجواد العربي الخميس
ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق، الخميس، مهرجان الشارقة كلباء للجواد العربي، للمرة الأولى في مدينة كلباء، على شاطئ كورنيش المدينة، ويستمر حتى 16 من نوفمبر الجاري، بمشاركة 335 جواداً من مرابط واسطبلات الدولة.
الشارقة 24:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق، الخميس، مهرجان الشارقة كلباء للجواد العربي، للمرة الأولى في مدينة كلباء، على شاطئ كورنيش المدينة، ويستمر حتى 16 من نوفمبر الجاري، بمشاركة 335 جواداً من مختلف مرابط وأندية واسطبلات الدولة.

ويخصص المهرجان للمهور والمهرات بعمر سنة حتى 3 سنوات، وهو معتمد من قبل الهيئة الأوربية لمسابقات الخيل العربية الأصيلة "الإيكاهو"، حيث اعتمدت جميع المهرجانات التي ينظمها النادي من قبل الهيئة لهذا الموسم.

وصرح سعادة سلطان محمد خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، بأن النادي يتخذ من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي والرعاية الدائمة والمتابعة المستمرة، ومن سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة منهاجاً ودافعاً قوياً نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في رياضة الفروسية، وعليه فإن الجهود في نشر هذه الرياضة والترويج السياحي الرياضي لإمارة الشارقة، تتجسد في استغلال كل الفرص الممكنة والمتاحة، والتي من شأنها الإسهام في ذلك.

وأضاف، أنه من هنا جاء اختيار كورنيش مدينة كلباء مكاناً لإقامة المهرجان لإظهار الشارقة، وكل مدنها كمقصد لمحبي رياضة الفروسية، رياضة الآباء والأجداد، ومعلم رياضي وسياحي متميز.

وتبدأ فعاليات المهرجان على أرض شاطئ كورنيش كلباء بالشوط الأول، وهو مقسم إلى فئتين أ – ب، لفئة المهرات بعمر سنة واحدة بمشاركة 33 مهرة، يليه الشوط الثاني وهو شوط المهرات بعمر سنتين مقسم إلى 3 فئات أ - ب - ج، بمشاركة 65 مهرة، وبختام الشوط الثاني يختتم اليوم الأول للمهرجان.

وفي اليوم الثاني للمهرجان، تبدأ الفعاليات بالشوط الـ 3، وهو شوط من فئة المهرات بعمر 3 سنوات مقسم إلى فئتين أ – ب، بمشاركة 33 مهرة، يليه الشوط الـ 4، وهو شوط المهور بعمر سنة واحدة مقسم إلى فئتين أ – ب، وبمشاركة 24، يليه الشوط الـ 5، المخصص للمهور بعمر سنتين مقسم إلى فئتين أ – ب، بمشاركة 50 مهراً، وبنهاية الشوط الـ 5 تختتم فعاليات اليوم الثاني.

أما فعاليات اليوم الـ 3 والختامي، فتبدأ بالشوط الـ 6 والأخير، والمخصص للمهور بعمر 3 سنوات مقسم إلى فئتين أ – ب، بمشاركة 30 مهراً.

ويختتم المهرجان بأشواط البطولات الـ 6، بطولة المهرات بعمر سنة واحدة، وبطولة المهرات بعمر سنتين، وبطولة المهرات بعمر 3 سنوات، وبطولة المهور بعمر سنة واحدة، وبطولة المهور بعمر سنتين، وأخيراً بطولة المهور بعمر 3 سنوات.

وكشفت إدارة النادي هذا العام، عن تحديث التطبيق الخاص بمهرجانات الجواد العربي، التي تقام بالنادي، والذي يعمل على منصات أبل ستور وأندرويد، والذي يتيح للمشاركين تسجيل الخيول المشاركة، كما يوفر خدمات البث المباشر للمهرجان، ونتائج الأشواط وبرنامج المهرجان، ومعرفة نتائج التفصيلية للخيول الخاصة بكل مالك بأرشيف كامل، يتضمن السنوات السابقة إلى جانب إرساله تنبهات فورية عن كل جديد في مهرجانات الجواد العربي في الشارقة، ويأتي هذا التطبيق ليكون المنصة الأولى من نوعها في الدولة، والموجهة لملاك الخيول بالدولة.