على الصعيدين المحلي والدولي

اتحاد الجوجيتسو يعلن أجندة أنشطته لموسم 2019-2020

  • الإثنين 26, أغسطس 2019 07:59 م
أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن أجندة فعالياته للموسم الرياضي 2019–2020، وكشف عن تنظيم 21 بطولة محلية ودولية وفعالية رياضية، تتواكب مع المناسبات الوطنية.
الشارقة 24 – وام:

كشف اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن أجندة فعالياته للموسم 2019–2020، وتم الإعلان عن تنظيم 21 بطولة محلية ودولية وفعالية رياضية، تتواكب مع المناسبات الوطنية.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي، عقد يوم الاثنين، بمقر الاتحاد في أبوظبي، بحضور فهد علي الشامسي عضو مجلس إدارة الاتحاد المدير التنفيذي، ومبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية، ومحمد المرزوقي المدير المالي والتسويق والإعلام.

وأكد فهد علي الشامسي، أن موسم 2019–2020 سوف يكون الأكثر زخماً بالأحداث والفعاليات الرياضية الداخلية والخارجية منذ تأسيس الاتحاد، مشيراً إلى أنه تم تصميم أجندة الفعاليات للموسم الجديد انطلاقاً من حرص الاتحاد على تعزيز انتشار اللعبة محلياً وعالمياً، ومواصلة العمل على توفير أفضل إعداد ممكن لنجوم الرياضة المحليين لمواصلة تحقيق إنجازات قارية وعالمية، بالإضافة إلى التزام الاتحاد بالكشف عن المزيد من المواهب وتأهيل وصقل العديد من الأبطال، وتقديم نموذج استثنائي لتطور رياضة الجوجيتسو في الإمارات، وترسيخ موقعها كموطن لهذه الرياضة في العالم.

وأوضح أن أجندة الموسم الجديد تم وضعها بعناية لاستيعاب طاقات الشباب من خلال إقامة المنافسات في إجازات نهاية الأسبوع، وإن الاتحاد يحرص كل عام على تقديم الجديد في أجندته المحلية والدولية، للتأكيد على مكانة أبوظبي كعاصمة للجوجيتسو العالمي، وعاصمة للقرار العالمي باعتبارها مدينة المقر للاتحاد الدولي للجوجيتسو.

أما عن تفاصيل الأجندة والأنشطة، فقد تحدث عنها مبارك المنهالي، وأكد أنها تبدأ بمنافسات الجولة الأولى من بطولة كأس نائب رئيس الدولة التي ستقام بالشارقة في 31 أغسطس الجاري، وهي المخصصة للاعبي الأندية المحلية، وتليها الجولة الأولى من بطولة كأس رئيس الدولة التي ستقام يوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر في صالة نادي الجزيرة الرياضي، والجولة الأولى لبطولة "أم الإمارات" التي ستقام بصالة مبارك بن محمد بالعاصمة أبوظبي في السابع من سبتمبر المقبل، فيما يتضمن شهر سبتمبر أيضاً بطولة التسامح التي ستقام لأول مرة بمناسبة عام التسامح الذي أطلقته حكومة الإمارات في 2019، وتستضيفها صالة نادي العين خلال أيام 26 و 27 و 28 لفئة تحت 18 سنة بنين وبنات.

وأضاف أنه يأتي الإعلان عن بطولة التسامح في الوقت الذي يحرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على التفاعل الإيجابي والشراكة مع جميع المبادرات التي تعتمدها حكومة دولة الإمارات، والتي تسهم في تقديم نماذج راقية للقيم الإنسانية والمفاهيم الأخلاقية التي تعزز معاني الصبر والاحترام وتقبل الآخر.

وتابع أن الأجندة تتضمن أيضاً، على بطولة الفجيرة الدولية المفتوحة المقرر إقامتها في الرابع من أكتوبر بمجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة، وبطولة العين الدولية المفتوحة للناشئين في تاريخ 25 أكتوبر بصالة نادي العين، وسوف تستضيف أبوظبي في شهر نوفمبر بطولة العالم للجوجيتسو للمرة الأولى، ولتي ستشكل تجمعاً فريداً للناشئين والشباب والكبار، وذلك في صالة مبادلة أرينا خلال الفترة من 16 إلى 24 نوفمبر، تحت مظلة الاتحاد الدولي للجوجيتسو ومن المنتظر أن تشهد مشاركة أكثر من 60 دولة حول العالم.

واستطرد أنه فيما يخص أجندة فعاليات شهر ديسمبر، فسوف تتضمن الجولة الثانية من بطولة كأس نائب رئيس الدولة والتي ستقام في الفجيرة يوم الجمعة الموافق 13 ديسمبر، تليها بطولة دبي المفتوحة لفئة "البدلة" في تاريخ 20 من نفس الشهر، وسيشهد شهر يناير 2020 إقامة بطولة دبي المفتوحة لفئة "بدون البدلة" المزمع إقامتها في إطار مختلف تماماً هذا الموسم وفي الهواء الطلق يوم الجمعة الموافق 10 يناير، على شاطئ "جميرا بيتش ريزيدنس" وستشكل فرصة رائعة أمام عُشاق ومحبّي الجوجيتسو لمتابعة مجريات هذا الحدث المهم الذي من المنتظر أن يحظى بحضور جماهيري كبير، كما تقام بطولة رأس الخيمة الدولية المفتوحة في 31 من الشهر نفسه.

أما عن شهر فبراير، فقد أكد المنهالي أنه سوف يتضمن إقامة منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس رئيس الدولة التي ستستضيفها صالة نادي الظفرة في السابع من فبراير، والجولة الثانية من بطولة "أم الإمارات" المخصصة للفتيات بصالة مبارك بن محمد بأبوظبي يوم 8، وبطولة التحدي للناشئين تحت 18 سنة في أيام 20 و21 و22 فبراير بصالة مبادلة أرينا، فيما يتضمن شهر مارس الجولة الثالثة والختامية من بطولة كأس رئيس الدولة في السابع من مارس، والجولة الختامية من بطولة كأس نائب رئيس الدولة في 13 من الشهر نفسه بدبي، والجولة الختامية من بطولة "أم الإمارات" بصالة مبادلة أرينا في 14 مارس.

وأوضح أنه على صعيد المشاركات الخارجية للمنتخبات وبعد النتائج المتميزة في بطولة نور سلطان الكبرى في كازاخستان، وتصدرهم قمة بطولة آسيا الرابعة الشهر الماضي بمنغوليا، فإن كل البطولات والمسابقات المحلية تصب في خدمة المنتخبات الوطنية لمواصلة مشوار تألقهم على الصعيد العالمي.

ويشارك أبطال الإمارات الناشئون والأشبال في بطولة البلقان المفتوحة للجوجيتسو التي تستضيفها رومانيا يومي 21 و22 سبتمبر المقبل، وبطولة غرب آسيا للكبار في العاصمة الأردنية عمان يومي 19 و20 أكتوبر المقبل، وبطولة العالم للجوجيتسو التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة من 16 – 24 نوفمبر 2019.

وأضاف محمد المرزوقي، أن النسخة الثانية عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو سوف تقام خلال الفترة من 11 إلى 18 إبريل من العام المقبل، لتكون مسك الختام للموسم الرياضي الطويل الذي سيشهد في اليوم الأخير منه جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو لتكريم أصحاب المراكز الأولى في مختلف الفئات المحلية والدولية والتي تقام بقصر الإمارات في اليوم التالي لمنافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وأكد المرزوقي، أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو سوف يشارك في أسبوع أبوظبي للتحدي، من خلال تنظيم بطولة في مركز مارينا مول التجاري يشارك فيها 8 لاعبين منهم 4 دوليون و4 محليون في الوزن المتوسط، و8 لاعبين منهم 4 دوليون ومثلهم محليون في الوزن الخفيف، خلال يومي 2 و 3 سبتمبر المقبل، بالتنسيق مع دائرة أبوظبي للثقافة والسياحة.

وأوضح أن هذه البطولة تعد إضافة نوعية لسلسلة من الفعاليات الشيقة التي يتضمنها أسبوع أبوظبي للتحدي وتستمر على مدى سبعة أيام في الفترة من 1 إلى 7 سبتمبر المقبل، انعكاساً للنمو المتواصل الذي تشهده رياضة الجوجيتسو وحضورها القوي في المناسبات المحلية والعالمية.

وأضاف أنه تم رفع القيمة الإجمالية للجوائز المالية الخاصة بالموسم الرياضي 2019/ 2020 لتبلغ 2.6 مليون درهم بعد أن كانت 1.8 مليون درهم في الموسم الماضي، وذلك باستثناء بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ذات الجوائز المالية المستقلة.

وأوضح أنه تم استحداث نظام جديد للتسجيل لأول مرة في الدولة يتيح فرصة التسجيل للممارسين الجدد من بيوتهم والتقدم بطلب الانضمام لأي من مراكز التدريب في الدولة، كما أنه يمكن متابعة برنامج تدريبات كل لاعب وإعداد ملف كامل عنه بما يسهم في توفير قاعدة معلومات متكاملة عن جميع ممارسي هذه الرياضة في مختلف الإمارات، ولكي تكون تحت يد الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية.