المقامة على شاطئ الريفييرا الفرنسي

مربط دبي للخيول يتوج بالمركز الأول في بطولة "منتون" الدولية

  • الثلاثاء 25, يونيو 2019 08:39 ص
  • مربط دبي للخيول يتوج بالمركز الأول في بطولة "منتون" الدولية
تربع مربط دبي للخيول العربية صدارة بطولة "منتون" الدولية لجمال الجياد العربية،والتي تعد أعلى تصنيف لدى الإيكاهو، والمقامة على شاطئ الريفييرا الفرنسي، محققاً إنجازاً جديداً، بتتويجه بالمركز الأول، مع ذهبيتين، وفضية ولقب أفضل مربط لإنتاج، وتربية الخيول الأصيلة.
الشارقة 24 – وام:

سجل مربط دبي للخيول العربية إنجازاً جديداً في بطولة "منتون" الدولية لجمال الخيل العربية، المصنفة أعلى تصنيف لدى الإيكاهو، والتي اختتمت فعالياتها مساء أمس على شاطئ الريفييرا الفرنسية بتربعه على قمة البطولة بالمركز الأول من ذهبيتين وفضية ولقب أفضل مربط لإنتاج وتربية الخيول العربية الأصيلة.

وشهدت البطولة تنافساً شرساً بين أقوى مرابط العالم، من الإمارات، ودول الخليج، وأوروبا، وحرصت المرابط على المشاركة باختيار أفضل ما لديها، من الإنتاج المتميز من الخيول العربية، للتنافس على ألقاب البطولة، وحجز مساحة خاصة في المعتركات الجمالية المقبلة.

وتمكن إنتاج الفحل "إف إيه إل رشيم" من الفوز بذهبيتين، لكل من المهرة "دي شيهانة"، وهي من الفرس العالمية "دي شهلا"، والمهر "دي مزيان"، وهو من الفرس "دي مزايا"، وفضية للمهرة "دي شامخة"، وهي من الفرس الرائدة "إف تي شيلة"، كما نال مربط دبي لقب أفضل مزرعة للخيول العربية.

وكانت خيول مربط دبي حققت مراكز متقدمة جداً في منافسات اليوم الأول من البطولة، وتألق كل من دي مزيان، ودي شامخة، ودي عسلية ،ودي شيهانة ودي شخاط، ودي سينية، وتصدروا أغلب المراكز في المجموعات، التي نافست فيها بين أجمل خيول العالم.