بمؤتمر صحافي

لجنة تنظيم بطولة حمدان بن زايد "الظفرة 2019 " تكشف تفاصيلها

  • الأحد 24, مارس 2019 07:47 م
كشفت اللجنة العليا المنظمة لبطولة حمدان بن زايد "الظفرة 2019"، يوم الأحد، عن شعار البطولة، والمدن التي ستحتضنها، ورعاتها وآلية التسجيل بالنسبة للفرق المشاركة، إضافة إلى تدشين الموقع الإلكتروني، إيذاناً بافتتاح التسجيل بالنسبة للفرق الراغبة في المشاركة.
الشارقة 24 – وام:

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، كشفت اللجنة العليا المنظمة لبطولة حمدان بن زايد "الظفرة 2019"، يوم الأحد، خلال مؤتمر صحافي عقد في فندق شانغريلا بأبوظبي، عن شعار البطولة، والمدن التي ستحتضنها، ورعاتها وآلية التسجيل بالنسبة للفرق المشاركة، إضافة إلى تدشين الموقع الإلكتروني، إيذاناً بافتتاح التسجيل بالنسبة للفرق الراغبة في المشاركة.

وافتتح سعادة خليفة مطر الطنيجي مدير البطولة، المؤتمر بكلمة نيابة عن سعادة سلطان خلفان الرميثي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، تقدم فيها بالشكر لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لاهتمامه ورعايته للأنشطة والفعاليات والبرامج الرياضية والاجتماعية، التي تقام في مختلف مدن الظفرة.

وأكد أن المنطقة شهدت تطوراً كبيراً وملحوظاً في جميع المجالات، بتوجيهات سموه، ومتابعته الدائمة لكل مشاريع التنمية بمنطقة الظفرة، التي تمثل الجزء الأكبر من المساحة الكلية لإمارة أبوظبي، وتتطلع لمستقبل مشرق وطموح، ضمن مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة الظافرة.

وثمن مدير البطولة، حرص قيادتنا الرشيدة على إرساء خطة واضحة المعالم لاستدامة التنمية وفق الاحتياجات الحالية والمستقبلية، وتطوير المجتمع والارتقاء به، والترويج لأفكار جديدة، تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارة ورؤيتها بعيدة المدى، مشيراً إلى أن المنطقة تشهد العديد من المشاريع الهامة والعملاقة، وأصبحت مقصداً ووجهة اقتصادية وسياحية ورياضية، يتسابق في التردد عليها السياح من جميع أنحاء العالم، للتعرف إلى تاريخها الذي يمتد إلى مئات السنين، لما تحتضنه من إرث يعكس حضارة المنطقة وثقافة أهلها.

وذكر أن البطولة التي تقام لأول مرة بخمس مدن في منطقة الظفرة، وهي المرفأ وغياثي والسلع وجزيرة دلما ومدينة زايد، ستحظى بجوائز قيمة ومتعددة، منوهاً إلى أن التصفيات الأولية للبطولة، ستبدأ الأسبوع الأول من إبريل، في تلك المدن، فيما ستكون التصفيات النهائية مع بداية شهر رمضان الكريم، على إستاد حمدان بن زايد آل نهيان بمدينة زايد.

وأوضح أن اللجنة العليا للبطولة، تهدف من خلال هذه البطولة، إلى زيادة الحراك الرياضي بالمنطقة وتوسيع قاعدته نحو اكتشاف مزيد من المواهب، إيماناً منها بأهمية مثل هذه البطولات في دعم النشاط الرياضي، وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

وكشف الطنيجي عن شعار البطولة، كما تم إطلاق الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى توقيع عدد من الاتفاقيات مع الرعاة والشركاء الاستراتيجيين للبطولة.

وتقدم خليفة الطنيجي، في ختام المؤتمر الصحافي، بالشكر لرعاة البطولة والشركاء الاستراتيجيين وهم دائرة الطاقة أبوظبي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، ومستشفيات الظفرة، ونادي الظفرة، وجمعية الظفرة التعاونية، وقناة بينونة، وفنادق ويسترن لدعمهم البطولة.

جدير بالذكر أن التصفيات الأولية على ملاعب نادي الظفرة الرياضي بالمدن الخمس، في شهر إبريل، ويتم التسجيل عبر خلال الموقع الإلكتروني www.hbzt.ae.

وتم تقسيم الفرق في كل مدينة من المدن الخمس إلى مجموعتين، ويصعد بطل كل مجموعة للتصفيات النهائية التي تبدأ في بداية شهر رمضان الكريم، ولكل فريق تسجيل 13 لاعباً بينهم مدرب وإداري وخمسة مواطنين.

وسيحصل الفائز بالمركز الأول على كأس وميداليات ذهبية وجائزة مالية قدرها 100 ألف درهم وسيارة، بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على الميداليات الفضية وجائزة مالية قدرها 70 ألف درهم وسيارة، وسينال كل من هداف البطولة وأفضل لاعب وأفضل حارس كأساً وجائزة مالية.

وتم تخصيص جوائز للجمهور عددها 30 جائزة يومية قيمة، تقدم من خلال سحوبات، فيما سيتم السحب على سيارة للجماهير خلال المباراة الختامية للبطولة.