مع انطلاق الإياب

فرق الدوري الألماني تستعد للمنافسة على لقب البوندسليجا

  • الخميس 16, يناير 2020 07:16 م
  • فرق الدوري الألماني تستعد للمنافسة على لقب البوندسليجا
تدخل فرق الدوري الألماني، النصف الثاني من الموسم الحالي، بهدف رفع سقف التحدي مع حامل اللقب بايرن ميونخ، من أجل تجريده من اللقب، وكسر هيمنته على البوندسليجا.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

يستأنف السباق نحو التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، بعد انتهاء العطلة الشتوية، يوم الجمعة، حيث تهدف فرق بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنجلادباخ، لتقليص الفارق الذي يفصلها مع لايبزج المتصدر.

يتصدر لايبزج جدول الترتيب برصيد 37 نقطة، ويأتي خلفه بوروسيا مونشنجلادباخ برصيد 35 نقطة.

ويفتتح فريق مونشنجلادباخ منافسات الجولة الـ18، يوم الجمعة، عندما يحل ضيفاً على شالكه.

وإذا حقق مونشنجلادابخ الفوز على شالكه صاحب المركز الخامس، سيتمكن الفريق من انتزاع صدارة الترتيب من لايبزج، وأوضح ماركو روز مدرب الفريق، أن الفريق سيقاتل لانتزاع الصدارة والبقاء بها.

ويحتل بايرن ميونخ حامل اللقب، المركز الثالث برصيد 33 نقطة، ولكن منافسيه على اللقب سيكونون على علم بمدى قوة الفريق في ملاحقة الصدارة، بعدما تمكن في الموسم الماضي من تقليص فارق الست نقاط مع دورتموند، المتصدر وقتها، ورفع لقب الدوري للمرة السابعة على التوالي.

ويغيب جوشوا كيميتش عن بايرن ميونخ في مباراته، أمام هيرتا برلين يوم الأحد المقبل، بعدما حصل على البطاقة الصفراء للمرة الخامسة.

ويقود فريق هيرتا برلين، المدرب يورجن كلينسمان، لاعب بايرن السابق، رغم أن هناك تساؤلات ظهرت خلال هذا الأسبوع، بشأن صلاحية رخصة التدريب الخاصة به.

في المقابل، سيفتقد أيضاً هانسي فليك، مدرب بايرن، جهود سيرج نابري، الذي تعرض لإصابة في وتر أخيل في معسكر الفريق التدريبي بالدوحة، كما يغيب أيضاً العديد من اللاعبين للإصابة، ولكن هناك بعض الأنباء السارة بشأن المهاجم روبرت ليفاندوفسكي.

وعاد ليفاندوفسكي، الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 19 هدفاً، للتدريبات الجماعية بعدما أجرى جراحة ناجحة في الفخذ.

ويلتقي يوم السبت فريق دورتموند مع أوجسبورج، الذي استطاع أن ينهي سلسلة انتصارات دورتموند خارج أرضه التي استمرت لست مباريات عندما فاز عليه 2 / 1 في مارس الماضي.

ومع ذلك، يصب التاريخ في مصلحة دورتموند، حيث كانت هذه هي الخسارة الثانية أمام أوجسبورج في 17 لقاء جمعهما بالدوري.

وفي لقاء حاسم في منطقة الهبوط، يلتقي فيردر بريمن مع فورتونا دوسلدورف يوم السبت، حيث يحتل بريمن المركز الثاني من القاع برصيد 14 نقطة، فيما يحتل فورتونا المركز الثالث من القاع برصيد 15 نقطة.

ويأمل فريق بريمن في تقديم مدافعه كيفن فوجت، الذي انضم للفريق معاراً من هوفنهايم لنهاية الموسم.