بسبب سوء النتائج

نادي ليجانيس الإسباني يستغني عن خدمات المدرب بيليجرينو

  • الثلاثاء 22, أكتوبر 2019 01:06 ص
  • نادي ليجانيس الإسباني يستغني عن خدمات المدرب بيليجرينو
استغنى نادي ليجانيس الإسباني لكرة القدم عن مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بيليجرينو، بسبب سوء نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، مما أدى إلى تراجعه إلى المركز الأخير في جدول ترتيب أندية بطولة الدوري الإسباني "الليجا".
الشارقة 24:

أعلن نادي ليجانيس الإسباني لكرة القدم، إقالة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بيليجرينو، بسبب سوء نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، مما أدى إلى تراجعه إلى المركز الأخير في جدول ترتيب أندية بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

وقال ليجانيس في بيان له: "سي دي ليجانيس وماوريسيو بيليجرينو قررا بموجب اتفاق ثنائي أن يسلك كل طرف طريقاً مختلفاً، المدرب الأرجنتيني، الذي قاد الفريق في الموسم الماضي للبقاء في دوري الدرجة الأولى لعام إضافي، لن يقود الفريق في عطلة نهاية الأسبوع أمام مايوركا".

وتولى بيليجرينو"48 عاماً" المهمة الفنية لليجانيس، الذي ارتدى قميصه عندما كان لاعباً في موسم 2005/2006، في الثاني من يونيو 2018، وذلك بعد رحيل المدرب السابق اسير جاريتانو الذي تعاقد آنذاك مع ريال سوسيداد.
وفي موسمه الأول مع الفريق، تمكن المدرب الأرجنتيني من قيادة ليجانيس للبقاء في دوري الأضواء، بعد أن حصد معه 45 نقطة ابتعد بها عن مراكز الهبوط بفارق ثماني نقاط.

وحقق ليجانيس في ذلك الموسم تحت قيادة بيليجرينو 11 فوزا 12 تعادلاً، فيما تجرع 15 هزيمة.

إلا أن ليجانيس هذا الموسم لم يتمكن من تحقيق أي فوز في الليجا بعد مرور تسع مراحل من المسابقة، حيث تعادل في مباراتين وخسر في سبع مباريات أخرى، وحصد نقطتين فقط.

ومن المقرر أن يقود المدرب المساعد، لويس سيمبرانوس، فريق ليجانيس أمام منافسه مايوركا في المرحلة المقبلة من الليجا.