على حساب البرازيل

المنتخب الأميركي يتأهل لأولمبياد طوكيو

  • الإثنين 09, سبتمبر 2019 08:12 م
  • المنتخب الأميركي يتأهل لأولمبياد طوكيو
تأهل المنتخب الأميركي إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة "طوكيو 2020"، إثر فوزه على نظيره البرازيلي 89 / 73 .
الشارقة 24 :

لحق المنتخبان الأميركي والأرجنتيني لكرة السلة بقافلة المتأهلين إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) اثر فوز المنتخب الأميركي على نظيره البرازيلي 89 / 73 اليوم الاثنين في ختام مباريات المجموعة الثالثة، في الدور الثاني "دور الـ 16"، ببطولة كأس العالم المقامة حالياً في الصين.

وواصل المنتخب الأميركي انطلاقته القوية في رحلة الدفاع عن اللقب وحقق انتصاره الخامس على التوالي بواقع ثلاثة انتصارات في مجموعته بالدور الأول وانتصارين في مجموعته بالدور الثاني ليؤكد صدارته للمجموعة، علماً بأنه تأهل لدور الثمانية رسمياً قبل خوض هذه المباراة، مستفيداً من فوز المنتخب اليوناني على نظيره التشيكي في المباراة الأخرى بالمجموعة في وقت سابق اليوم.

وجاء الفوز المستحق على المنتخب البرازيلي ليرفع رصيد المنتخب الأميركي إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام نظيره التشيكي الذي أكمل عقد المتأهلين لدور الثمانية مستفيدا من فوز المنتخب الأميركي على البرازيل.

ويلتقي المنتخب الأميركي في دور الثمانية مع نظيره الفرنسي صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة بالدور الثاني للبطولة، فيما يلتقي المنتخب التشيكي نظيره الأسترالي متصدر المجموعة الرابعة في الدور الثاني.

وكانت باقي مباريات الدور الثاني أسفرت عن وقوع المنتخب الأرجنتيني في مواجهة صعبة بدور الثمانية مع نظيره الصربي صاحب المركز الثاني في النسخة الماضية من المونديال والمرشح بقوة أيضاً للفوز باللقب.

وفي المواجهة الأخرى بدور الثمانية ، يلتقي المنتخب الإسباني نظيره البولندي لتكون المواجهة الأوروبية الخالصة الوحيدة في هذا الدور.

ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى ثماني نقاط لكنه أنهى البطولة في المركز الرابع الأخير بالمجموعة برصيد ثماني نقاط وبفارق النقاط المسجلة فقط خلف نظيريه التشيكي واليوناني.

وبهذا أصبح المنتخبان الأميركي والأرجنتيني هما فقط المتأهلين من الأميركتين إلى دور الثمانية ليكونا أفضل فريقين من الأميركتين في هذه
البطولة ليتأهلا مباشرة إلى أولمبياد طوكيو فيما يخوض المنتخب البرازيلي البطولة المؤهلة للأولمبياد مع عدد آخر من المنتخبات بعدما احتل المركز الثالث عشر في البطولة الحالية.

وبهذا ، ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى الأولمبياد حتى الآن إلى ستة منتخبات في مقدمتها المنتخب الياباني ممثل البلد المضيف وخمسة منتخبات تأهلت عبر البطولة الحالية وهي منتخبات الولايات المتحدة والأرجنتين أفضل فريقين في الأمريكتين وأستراليا أفضل منتخب في اتحاد أوقيانوسية ونيجيريا أفضل منتخب أفريقي وإيران أفضل منتخب أسيوي.