على حساب ميدفيديف

نادال يتوج بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس

  • الإثنين 09, سبتمبر 2019 07:05 ص
  • نادال يتوج بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس
حقق الإسباني رافاييل نادال، لقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس آخر بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الحالي، للمرة الـ 4 بفوزه على الروسي دانيال ميدفيديف.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

توج الإسباني رافاييل نادال بلقبه الـ 4، في بطولة أميركا المفتوحة آخر بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الحالي، بفوزه على الروسي دانيال ميدفيديف، في المباراة النهائية للبطولة.

وأحبط نادال المصنف الثاني للبطولة، مغامرة منافسه الروسي دانيال ميدفيديف المصنف الـ 5 للبطولة، وتغلب عليه "7 - 5"، و"6 - 3"، و"5 - 7"، و"4 - 6"، و"6 - 4"، في المباراة النهائية للبطولة، والتي استغرقت 4 ساعات و50 دقيقة.
 
واللقب هو الـ 19، لنادال في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، خلال مسيرته الرياضية، حتى الآن علماً بأنه الثاني له في هذه البطولات بالموسم الحالي، حيث سبق للاعب أن توج بلقب فرنسا المفتوحة" رولان غاروس"، في منتصف العام الحالي، ليكون الفوز الـ 12 له في البطولة.

ودافع نادال، البالغ من العمر 33 عاماً، المصنف الثاني عالمياً بهذا الفوز عن هيبة الحرس القديم في عالم التنس، حيث تغلب على النجم الشاب ميدفيديف، الذي يبلغ 23 عاماً، أمام 24 ألف مشجع.

واقترب نادال خطوة جديدة من معادلة رصيد الألقاب التي أحرزها منافسه العنيد السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم سابقاً في البطولات الأربع الكبرى، حيث أحرز فيدرر 20 لقباً في هذه البطولات.

وتبدو الفرصة سانحة أمام نادال لمعادلة هذا الرقم في العام المقبل، عندما يكون فيدرر في 39 من عمره.