أمام جزر الفارو

المدافع الإسباني راموس يتطلع لتحقيق استحقاق تاريخي كبير

  • الأحد 08, سبتمبر 2019 12:56 م
  • المدافع الإسباني راموس يتطلع لتحقيق استحقاق تاريخي كبير
يتطلع المدافع المخضرم سيرجيو راموس، لمعادلة رقمين قياسيين مع منتخب إسبانيا، عندما يواجه جزر الفارو في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020.
الشارقة 24:

يستعد المدافع المخضرم سيرجيو راموس لمعادلة رقمين قياسيين مع منتخب إسبانيا، عندما يواجه جزر الفارو في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020، الأحد.

وبمجرد دخول قائد ريال مدريد أرض الملعب، اليوم الأحد، سيعادل الرقم القياسي المحلي والأوروبي لزميله السابق إيكر كاسياس بخوض المباراة الدولية رقم 167.

وستقام المباراة في إستاد المولينون بمدينة خيخون والتي شهدت وصول راموس للمباراة المئوية مع منتخب بلاده قبل سنوات، ويبدو المدافع المثير للجدل في حالة جيدة بعد أن هز الشباك 4 مرات في 5 مباريات بالتصفيات الأوروبية.

وذكرت صحيفة ماركا الرياضية اليومية، أن راموس بحاجة إلى 17 مباراة ليعادل رقم المصري أحمد حسن كأكثر لاعب خوضاً للمباريات الدولية في العالم.

كما يأمل راموس في تحقيق رقم قياسي آخر ولكن على مستوى الأهداف الدولية.

ودخل راموس قائمة أكثر 10 لاعبين تسجيلاً للأهداف مع المنتخب الإسباني برصيد 21 هدفاً، ويفصله هدف واحد عن الأرجنتيني دانييل ألبرتو باساريلا كأكثر مدافع تسجيلاً للأهداف مع منتخب بلاده.
وراموس "33 عاماً"، هو اللاعب الوحيد المتبقي من تشكيلة إسبانيا الفائزة ببطولة أوروبا 2008، عندما وضعت حداً لانتظار دام 44 عاماً من أجل تحقيق لقب كان بداية فترة ذهبية من الهيمنة على المستوى الدولي شهدت أيضاً إحراز لقب كأس العالم 2010 وبطولة أوروبا 2012.

وجددت إسبانيا الدماء بعد الخروج المبكر من كأس العالم 2014 و2018 ومشاركة محبطة في بطولة أوروبا 2012 لكن راموس حافظ على مكانه حتى بعد أن قرر جيرارد بيكيه شريكه في قلب الدفاع لسنوات طويلة الاعتزال دولياً.