4 فرق ضمنت التأهل

انطلاق المرحلة الثالثة والفاصلة للمجموعات بأمم أفريقيا الأحد

  • السبت 29, يونيو 2019 07:56 م
تقام، الأحد، المرحلة الثالثة والأخيرة للمجموعات بكأس الأمم الأفريقية، حيث تدخلها 4 منتخبات، وقد ضمنت التأهل.
الشارقة 24- محمود علي:

تنطلق الأحد منافسات الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية في كرة القدم، في ثلاثة أيام ستحدد هوية المنتخبات التي ستدخل منافسات الأدوار الإقصائية مع ثمن النهائي.

وضمنت ثلاثة منتخبات من أصل 16 مكانها في الدور المقبل، وهي مصر عن المجموعة الأولى، ونيجيريا عن الثانية، والجزائر عن الثالثة، والمغرب عن الرابعة، بينما تأمل غالبية المنتخبات الـ 20 الأخرى فرصة انتزاع أحد المركزين الأول أو الثاني في مجموعاتها، أو حصد ما يكفي من النقاط للحلول ضمن أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث.

وفي المرحلة الثالثة ستواجه مصر أوغندا يوم غد الأحد، وتتصدر مصر برصيد ست نقاط، أمام أوغندا (4) والكونغو الديموقراطية (نقطة) وزيمبابوي (دون رصيد).

وضمن الجولة نفسها، تقام مباراة بين الكونغو الديموقراطية المتوجة باللقب القاري عامي 1968 و1974، وزيمبابوي التي لم تتمكن في ثلاث مشاركات سابقة من تخطي عتبة الدور الأول.

وتبحث نيجيريا عن تأكيد صدارتها للمجموعة الثانية عندما تلتقي مدغشقر صاحبة المركز الثاني على إستاد الاسكندرية الأحد.

ويتصدر منتخب "سوبر إيغلز" ("النسور الممتازة") المجموعة برصيد ست نقاط بعد فوزين بنتيجة 1-صفر على بوروندي وغينيا، بفارق نقطتين أمام الوافدة الجديدة مدغشقر التي انتزعت نقطة ثمينة من غينيا بتعادل 2-2، قبل أن تكسب النقاط الكاملة من مباراتها ضد بوروندي (1-صفر).

وفي المجموعة ذاتها، تقام مباراة بين غينيا التي تبقى أفضل نتيجة لها الحلول ثانية عام 1976، وبوروندي التي لا تزال تبحث عن أولى نقاطها في مشاركتها الأولى في البطولة التي تقام هذا العام للمرة الأولى مع 24 منتخباً بدلاً من 16 كما جرت العادة.