بعد خسارته ذهاباً

مانشستر يونايتد يتطلع لتخطي برشلونة في دوري الأبطال

  • الإثنين 15, أبريل 2019 07:15 م
  • مانشستر يونايتد يتطلع لتخطي برشلونة في دوري الأبطال
أجرى نادي مانشستر يونايتد حصة تدريبية أخيرة استعداداً للقاء برشلونة في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يأمل النادي الإنجليزي في تعويض إخفاقه ذهاب بهدف نظيف.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

بعدما أفلت بصعوبة من المواجهة المثيرة مع باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الـ 16، وضع مانشستر يونايتد الإنجليزي نفسه في موقف صعب من خلال الهزيمة على ملعبه صفر / 1 أمام برشلونة الإسباني في مباراة الذهاب بدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان مانشستر فجر المفاجأة في مباراة الإياب أمام سان جيرمان وعاد الفريق في النتيجة وانتزع بطاقة التأهل لدور الثمانية من خلال هدف قاتل في الوقت بدل الضائع للمباراة.

ولكن مانشستر يونايتد يواجه الآن اختبارا أكثر صعوبة أمام فريق برشلونة الذي يفرض نفسه ضمن القوى الكروية الكبيرة في القارة الأوروبية.

ويحل مانشستر ضيفا على برشلونة غدا الثلاثاء بإستاد "كامب نو" في موقف مشابه نسبياً لما حدث في دور الستة عشر بالبطولة عندما خسر الفريق على ملعبه أمام سان جيرمان قبل أن يحقق الفوز في مباراة الإياب على ملعب المنافس.

ولكن الفارق الرئيسي بين المواجهتين يكمن في هوية المنافس، حيث تغلب مانشستر في دور الستة عشر على فريق يعاني كثيراً في الأدوار الإقصائية للبطولة فيما يبدو الأمر مختلفا بالنسبة لبرشلونة.
وربما شعر مانشستر يونايتد بمرارة أكبر في مباراة الذهاب، حيث جاءت هزيمته عبر النيران الصديقة وبهدف سُجل باسم لوك شو لاعب الفريق عن طريق الخطأ في الدقيقة 12 .

ورغم تحسن أداء الفريق بعدها ومحاولاته العديدة لتسجيل هدف التعادل، فشلت التسديدات العشر له على مرمى برشلونة في تحقيق ذلك.

وبعد الفوز 2 / 1 على ويستهام في الدوري الإنجليزي، بدأ مانشستر يونايتد سريعاً الاستعداد لمواجهة برشلونة بقيادة نجمه الكبير ليونيل ميسي.

ويبدو جدول المباريات من الأمور التي تربك النرويجي أولي جونار سولسكاير المدير الفني لمانشستر يونايتد والذي يرى أن المنطقي والطبيعي في حالة خوض الفريق لمباراتي الذهاب والإياب في أسبوعين متتاليين أن يكون هذا في نفس اليوم بكل من الأسبوعين.

وكان مانشستر يونايتد خاض مباراة الذهاب على ملعبه يوم الأربعاء الماضي لكنه يخوض مباراة الإياب على ملعب برشلونة غداً الثلاثاء.