لمدة 3 سنوات

أولى سولسكيار مديراً فنياً دائماً لمانشستر يونايتد الإنجليزي

  • الخميس 28, مارس 2019 03:15 م
  • أولى سولسكيار مديراً فنياً دائماً لمانشستر يونايتد الإنجليزي
كافأ نادي مانشستر يونايتد، خامس الدوري الإنجليزي لكرة القدم، مدربه النروجي أولى جونار سولسكيار على نتائجه الجيدة، بعد حلوله موقتاً في 19 ديسمبر الماضي، بدلاً من البرتغالي المقال جوزيه مورينيو بمنحه عقداً لثلاثة أعوام.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تعيين أولى جونار سولسكيار كمدير فني دائم للفريق الأول لكرة القدم.

ووقع مهاجم مانشستر يونايتد السباق، الذي تم تعيينه في ديسمبر الماضي، مديراً فنياً مؤقتاً للفريق، عقب إقالة جوزيه مورينيو، على عقد مدته 3 سنوات.

وذكر إد وودوارد الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد: "منذ توليه تدريب الفريق كمدير فني مؤقت في ديسمبر الماضي، تحدثت النتائج التي حققها أولي مع الفريق عن نفسها".

وأضاف: "أكثر من مجرد أداء ونتائج، يقدم أولي ثروة من الخبرة، كلاعب ومدرب، إلى جانب الرغبة في منح اللاعبين الصغار فرصة وفهم عميق لثقافة النادي".

وتحت قيادة سولسكيار، فاز مانشستر يونايتد بـ 14 مباراة، وتعادل في مباراتين من 19 مباراة، وهو ما جعل الفريق يعود للمنافسة على المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، كما قاد الفريق للتأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

ويحتل مانشستر يونايتد حالياً المركز الخامس، بفارق نقطتين خلف أرسنال، صاحب المركز الرابع، وبفارق 3 نقاط فقط خلف توتنهام، صاحب المركز الثالث.