دشنته المالية المركزية

وليد الصايغ: تطبيق الاعتماد الذكي يخدم 100 جهة حكومية في الشارقة

  • الأربعاء 16, سبتمبر 2020 04:53 م
أعلن سعادة وليد الصايغ مدير عام دائرة المالية المركزية بالشارقة عن إطلاق تطبيق الاعتماد الذكي، وإنه سيقدم خدمات مميزة إلى نحو 100 جهة حكومية في الشارقة.
الشارقة 24 - ناصر فريحات:

أكد سعادة وليد الصايغ مدير عام دائرة المالية المركزية بالشارقة أنه استمراراً لنهج الجودة والابتكار في تقديم الخدمات، دشّنت دائرة المالية المركزية بالشارقة تطبيق الاعتماد الذكي الذي يتيح للمستويات الإدارية العُليا في الدائرة اتخاذ الإجراءات والاعتمادات الإلكترونية لجميع أنواع المستندات والمعاملات، الأمر الذي يأتي استمراراً لمنهج الجودة الذي تتبعه الدائرة، في تقديم خدماتها الذكية للتيسير على المتعاملين، وتحقيقاً لرؤيتها في بناء منظومة مالية قائمة على الابتكار لتعزيز الاستدامة والازدهار في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

‎وأضاف الصايغ للشارقة 24 أن دائرة المالية المركزية بالشارقة باعتبارها الذراع المالي لحكومة الشارقة تسعى لتبني الأولويات للحكومة ومن هذه الأولويات التحول الرقمي، ونحن من خلال هذا التطبيق ندعم استراتيجية الحكومية في التحول الرقمي.

وهذا التطبيق سيخدم تقريباً نحو 100 جهة حكومية، حالياً التطبيق سيستخدم في تحويل الرواتب ومستحقات الموردين والمقاولين والتراسل الآلي بين هذه الجهات.

وأكد إن تدشين تطبيق الاعتماد الذكي إنجاز يحسب لحكومة الشارقة وسيقدم خدمات متميزة للجهات الحكومية، وإن هذه التطبيقات تساعد خلال الإجراءات الاحترازية لتقليص التعامل الورقي التي أصبحت حالياً فيها نوع من المخاطرة، وعبر استخدام مثل هذه التطبيقات لا يوجد تعامل ورقي وسيكون ألي وبطريقة بسيطة عبر الأجهزة الذكية، وهذه البرامج مؤمنة وفق أفضل أنظمة المعلومات.

وأشار الصايغ إلى إن تطبيق الاعتماد الإلكتروني خاص بالأجهزة الذكية ويمتاز بسهولة الاستخدام الذي يتم من خلال فتح رابط برنامج الاعتماد الذكي وإدخال أسم الدخول وكلمة المرور، ثم تظهر قائمة في أسفل الصفحة تحمل أسم الدائرة التي يتبع لها، وعند الضغط عليها يظهر قوائم فرعية بأنواع المستندات التي للموظف صلاحية عليها وعدد المستندات المعلقة عنده، وعند اختيار أي قائمة موجودة يتم نقله إلى المستندات المعلقة لاتخاذ إجراء (اعتماد) او (إرجاع) عليها، كما يمكن للمستخدم تحديد التوقيع الإلكتروني الخاص به من خلال الضغط على خيار (عرض التوقيع) في داخل أي قائمة موجودة وإدخال التوقيع والحفظ.

وأكد أن ‎نظام الاعتماد الذكي يساهم في تعزيز كفاءة النظام المالي، وتمكينه من العمل وفق أفضل الممارسات ومعايير الجودة والأمان، إذ أنه مدعم ببرامج أمنية عالمية، تمنح المزيد من السرية، ومن جانب آخر يتلافى الأخطاء البشرية ومشكلات الدفع النقدي المتعددة، إضافةً إلى تحسين مستوى الخدمات وزيادة رضا المتعاملين في إطار استراتيجية الدائرة التي تستهدف تبسيط الإجراءات المالية للمتعاملين مع حكومة الشارقة.