يستقبل الجمهور طوال أيام العيد

عمر المهيري: "المسلخ" يستعد للأضحى بـ 60 قصاباً و15 بيطرياً

  • الثلاثاء 28, يوليو 2020 04:51 م
أكد عمر المهيري، رئيس قسم رقابة الأغذية والخدمات البيطرية في بلدية مدينة الشارقة، أن المسلخ المركزي أنهى استعداداته لاستقبال الجمهور خلال عيد الأضحى المبارك، وفق مجوعة من الضوابط الصحية والإجراءات الوقائية، من السادسة صباحاً، وحتى السادسة مساءً خلال أيام العيد.
الشارقة 24 - محمود سليم:

أوضح عمر المهيري، رئيس قسم رقابة الأغذية والخدمات البيطرية في بلدية مدينة الشارقة، أنه تم توفير60 قصاباً وعاملاً في المسلخ المركزي، بالإضافة إلى 15 طبيباً بيطرياً في كل من المسلخ وسوق المواشي للإشراف على عمليات ذبح وفحص الأضاحي.

وأشار المهيري، في تصريحات لـ "الشارقة 24"، إلى أن البلدية وضعت آلية مناسبة لتنظيم استلام وتسليم الأضاحي، حيث يقوم المضحي بتسليم الأضحية عند الباب الأمامي للمسلخ، وتسجيل بياناته ثم دفع الرسوم إلكترونياً، مشدداً على أنه لا يقبل الدفع بالعملات الورقية.

وأكمل أن المتعامل يتسلم رسالة نصية تتضمن الوقت التقديري لاستلام الأضحية، وعند الانتهاء من الذبح تصله رسالة للتوجه للباب الخلفي للمسلخ لاستلام أضحيته، موضحاً أن البلدية وفرت خدمة توصيل الأضاحي للمنازل برسوم رمزية حيث يمكن للمتعامل تسليم أضحيته مع تسجيل كل بياناته وعند الانتهاء يتم توصيلها مغلفة طبقاً لمعايير الصحة والسلامة.

وحث عمر المهيري المُضحيين، بدفع رسوم الأضاحي إلى الجمعيات الخيرية الرسمية، وتوكيلها بالذبح والتوزيع.