عبر تنظيم 30 برنامجاً تدريبياً

"اقتصادية الشارقة" تواصل تطوير وتأهيل كوادرها "عن بعد"

  • الأربعاء 01, يوليو 2020 03:53 م
  • "اقتصادية الشارقة" تواصل تطوير وتأهيل كوادرها "عن بعد"
تماشياً مع الظروف الحالية، وضمن إجراءاتها الاحترازية والوقائية ولتحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي، نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أكثر من 30 برنامجاً تدريبياً في مختلف التخصصات والمجالات.
الشارقة 24:

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أكثر من 30 برنامجاً تدريبياً في مختلف التخصصات والمجالات، شارك فيها أكثر من 500 موظف، من خلال نظام التدريب عن بعد، تماشياً مع الظروف الحالية، وضمن إجراءاتها الاحترازية والوقائية ولتحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي.

كما عملت الدائرة على تنفيذ برنامج التدريب الصيفي السنوي لطلبة الجامعات، وقد حرصت الدائرة خلال العام الجاري على استمرار انعقاد البرنامج، مستغلةً في ذلك منظومتها الرقمية المتطورة بصورة تخدم المجتمع والطلبة.

وأشار سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، إلى أن الدائرة حريصة على بذل كل الجهود الممكنة وتسخير كافة الموارد المتاحة لتنمية كوادرها وإعدادهم وفق أرقى معايير الكفاءة. الأمر الذي ينصبّ ضمن اهتمام الدائرة بتزويد كوادرها البشرية بالمهارات المناسبة، التي تواكب احتياجات سوق العمل.

وأكد أن الدائرة نفذت العديد من خطط تنمية المواهب الوطنية والبرامج التدريبية لموظفيها بهدف رفع مستوى كفاءة الموظفين والتي بدورها تساعدهم على تطوير حياتهم المهنية، وتأتي هذه البرامج ضمن مبادرات عديدة أطلقتها الدائرة لموظفيها بهدف صقل مهاراتهم وهو ما يمثل عاملاً رئيسياً للارتقاء بالأداء إلى مستويات جديدة من النجاح والتميز.

ونوه سعادته إلى استمرارية برنامج التدريب لطلبة الجامعات الذي تنظمه الدائرة، بهدف تعزيز مهاراتهم ومعارفهم وتطوير كفاءاتهم وقدراتهم وبما يسهم في تعزيز مساهمتهم مستقبلاً في مختلف الأنشطة الاقتصادية والخدمية في القطاعين العام والخاص في الدولة، وليكونوا قادرين على الانخراط في العمل بما يتماشى مع التطور المتسارع الحاصل في كافة القطاعات.

وأشار إلى أن برنامج التدريب الصيفي الذي تتبناه الدائرة سنوياً يأتي وفق رؤيتها في دعم وتمكين الكوادر الإماراتية الشابة، وترجمة لسياستها الساعية لتوطين الكفاءات وتفعيل دورها القيادي في الدولة.

وأوضح عبد الله المحمود مدير إدارة الخدمات المساندة بالدائرة أن الدائرة تنظم مثل هذه الدورات بصورة دورية، وذلك لتطوير مهاراتهم وإمكانياتهم وقدراتهم، وتأتي هذه البرامج ضمن مساعي الدائرة لتنفيذ خطة التدريب عن بعد للبرامج التطويرية المقدمة للموظفين عبر بيئة إلكترونية تفاعلية متكاملة.