وفقاً لأعلى المعايير الوقائية العالمية

مطار الشارقة يستكمل استعداداته لاستقبال رحلات عودة المقيمين

  • الثلاثاء 02, يونيو 2020 06:49 م
قام "الشارقة 24"، بجولة في مطار الشارقة الدولي، لإبراز كافة استعداداته لاستقبال رحلات عودة المواطنين والمقيمين للدولة، والإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة ضد فيروس كورونا المستجد، لضمان صحة وسلامة المسافرين والمتعاملين والموظفين، وفقاً لأعلى المعايير العالمية.
الشارقة 24 - ناصر فريحات:

يواصل "الشارقة 24" جولاته الميدانية، للاطلاع على استعدادات كافة الجهات الحكومية والخاصة، للعودة التدريجية للعمل، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقام "الشارقة 24"، بجولة في مطار الشارقة الدولي، للاطلاع على كافة الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها هيئة المطار، ضمن استعداداتها لاستقبال القادمين من المواطنين والمقيمين.

وأكد أحمد حسن الحمودي مدير إدارة خدمة المتعاملين في مطار الشارقة الدولي، أن هيئة المطار، استكملت كافة استعداداتها لاستقبال رحلات عودة المقيمين لدولة الإمارات العربية المتحدة، مع الاستمرار باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تضمن صحة وسلامة المسافرين والمتعاملين والموظفين، وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

وأضاف الحمودي، أن الهيئة وبالتنسيق مع كافة الشركاء والجهات العاملة في المطار وشركات الطيران، أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال رحلات العودة، في ظل اتخاذ التدابير الوقائية التي تضمن صحة وسلامة المسافرين والمتعاملين والموظفين، كما تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات التنظيمية والتشغيلية، التي تضمن سلاسة وانسيابية الحركة، بحيث يمكن إنهاء الإجراءات بكل سهولة ويسر، مع ضمان الالتزام بالتدابير الصحية.

وأشار الحمودي، إلى أن هيئة مطار الشارقة، تستمر بالالتزام بمجموعة من الإجراءات اليومية، بما فيها تنفيذ خطط التعقيم المستمرة في كافة مرافق المطار، بالإضافة إلى الطائرات، وطائرات الشحن، وكافة الممرات، وذلك لضمان سلامة المسافرين والموظفين.

وكشف مدير إدارة خدمة المتعاملين في مطار الشارقة الدولي، أنه تم توفير ممر التعقيم الذاتي في مدخل المطار، وأجهزة الكشف الحراري للمسافرين والموظفين، وكذلك تم لصق ملصقات تحدد المسافات بين المسافرين، تنفيذاً لبرتوكولات التباعد الجسدي، وضمن الإجراءات الاحترازات والوقائية، وكذلك وفرت هيئة المطار وسائل ومواد التعقيم المعتمدة من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وفق أعلى معايير الجودة والأمان العالمية، وتقوم بعملية التعقيم بشكل متواصل لكل مرافق المطار للمغادرين والقادمين وللشركات العاملة فيه والموظفين، وكذلك تم تركيب حواجز وقائية للموظفين الذين يتعاملون مع المسافرين، سواء في الجوازات أو شركات الطيران، للحفاظ على سلامتهم.

ولفت أحمد الحمودي، إلى أنه تم تجهيز منطقة خاصة لفحص المسافرين والقادمين، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وتوزيع معقمات ذاتية دون لمس في كافة مرافق المطار، وتوفير جهاز إلكتروني لشراء الكمامات والقفازات والمعقمات، للراغبين في شرائها من المسافرين.