دون الإخلال بالتدابير الاحترازية...

النقبي: الحراك التنموي يمضي على قدم وساق في خورفكان لخدمة قاطنيها

  • الجمعة 29, مايو 2020 02:51 م
أكد سعادة الدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان أن وتيرة البناء والتنمية في المدينة مستمرة وتشمل مختلف مناحي الحياة، مع الحفاظ والالتزام بالإجراءات الاحترازية المعمول بها لمكافحة تفشي فيروس "كورونا".
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أفاد سعادة الدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان بأن المجلس يواصل جهوده في خدمة المواطنين والمقيمين وفق قواعد العمل المتبعة لمجابهة انتشار فيروس "كورونا المستجد".

وأكد في تصريحات للشارقة 24 أن الإجراءات الاحترازية السارية دفعت بالمجلس للاعتماد على نظام العمل عن بعد بشكل كبير مع استمرار العمل المكتبي والميداني لمن تتطلب مهامه ذلك، وبحيث لا تتأثر مصالح ومعاملات الجمهور بأي شكل.

وأضاف سعادته إن وتيرة العمل والحراك التنموي في المدينة بشكل عام، تمضي على قدم وساق حيث تشهد خورفكان عدداً من المنجزات السياحية والخدمية بشكل اعتيادي.

ومن المشاريع التي نوه لها النقبي "نصب ميدان خورفكان"، والذي أُفتتح قبل أيام قليلة ليشكل إضافة هامة للمدينة، ومعلماً حضارياً وتراثياً هاماً،
يرمز للمبخرة التقليدية التي تعد مكوناً هاماً من مكونات الموروث الشعبي.

وأشاد النقبي بالمشروع الذي نُفذ في وقت قياسي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، معبراً عن إعجابه الشديد بالمكان الذي أنشئ فيه النصب ليشكل لوحة جمالية وقيمة مضافة لمدخل المدينة تتوسط أكبر ميادين المدينة ببحيراته الساحرة.

وأشار رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، إلى مشروع المسرح الروماني والذي يتسع لنحو 500 فرد، مضيفاً إنه تم تحقيق نسبة إنجاز لافتة في العمليات الإنشائية للمسرح المنتظر أن يكون معلماً ثقافياً وفنياً بارزاً في عموم المنطقة بتصميمه العمراني الجذاب.

وعلى مقربة من المسرح تجري عمليات صيانة وتطوير حديقة المطلاع، والتي تعد من أكبر وأعرق حدائق المدينة قبالة الكورنيش، حسب النقبي الذي رأى أنها ستكون ظهيراً هاماً وامتداداً مميزاً للمسرح بمساحاتها الخضراء ومرافقها الخدمية والترفيهية.

وثمن سعادة الدكتور راشد خميس النقبي جهود مختلف الدوائر الحكومية المنفذة لتلك المشاريع وحرصها على استمرار وتيرة العمل والتطوير في المدينة بما يلبي طموحات واحتياجات الأهالي، مشيداً بمثابرة وتضافر الجهود لاستمرار العمل بالمشاريع، مع تطبيق الإجراءات الوقائية لحماية العمال وشرائح المجتمع كافة من جائحة "كورونا".