في جولة سياحية

المشاركون في "الشارقة لمراكز الاتصال" يتعرفون على طبيعة خورفكان

  • الأحد 16, فبراير 2020 07:06 م
نظم مركز الشارقة للاتصال، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، جولة سياحية للمشاركين في ملتقى الشارقة الأول لمراكز الاتصال، الذي ينطلق الاثنين، وتضمنت الجولة زيارات لأبرز معالم خورفكان السياحية والتاريخية علاوة على زيارة لمركز الشارقة للاتصال.
الشارقة 240 وليد الشيخ:

تنطلق الاثنين بمدينة خورفكان فعاليات النسخة الأولى لملتقى الشارقة لمراكز الاتصال، الذي ينظمه مركز الشارقة للاتصال، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين من دول الخليج والشرق الأوسط وأفريقيا.

وانطلاقاً من حرص مركز الشارقة للاتصال على تعريف الوفود المشاركة في الملتقى بطبيعة مدينة خورفكان وتاريخها الحافل، نظم المركز، الأحد، جولة سياحية للمشاركين في مختلف أنحاء المدينة.

رافق الحضور خلال الجولة التي استهلت بزيارة استراحة سد الرفيصة، كلاً من طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، والمهندس خالد عمر النقبي مدير مركز الشارقة للاتصال.

فور ذلك توجه الحضور لمقر مركز الشارقة للاتصال، حيث استمعوا إلى طبيعة عمل المركز، وما يوفره من خدمات معلوماتية عن مختلف الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة وما تحتضنه الإمارة من فعاليات.

وفي زيارتهم لميدان سارية العلم، استمتع الحضور بالطبيعة الجبلية الخلابة لمدينة خورفكان، ومشاهدة ميدان مدخل خورفكان والبحيرات المحيطة به، كما استمعوا إلى شرح مفصل عن نصب المقاومة والذي يقع في قمة جبل قبالة سارية العلم.

في محطتهم الرابعة، صعد الحضور لبرج "الرابي" للتعرف على معلم من معالم خورفكان التاريخية، وأحد أبراج الحماية القديمة، قبل أن تختتم الجولة بزيارة تفقدية للسوق القديم وحصن خورفكان التاريخي والذي يضم العديد من القطع الأثرية والخرائط والمخطوطات والمقتنيات التاريخية.

واستمتع المشاركون في الملتقى بجانب من التراث الإماراتي خلال زيارتهم للسوق حيث قدمت فرقة الفنون الشعبية فاصلاً من الأهازيج والرقصات الشعبية، كما تعرف الحضور على بعض الحرف التقليدية التي قدمها عدد من الأسر المنتجة.