بإطلالاتها الجبلية وينابيعها وشلالاتها

شيص.. وجهة سياحية للعائلات ومحبي الطبيعة في الشتاء

  • الأحد 19, يناير 2020 05:26 م
شهدت منطقة شيص التابعة لمدينة خورفكان، توافداً كبيراً من العائلات ومحبي الطبيعة، خلال العطلات الأسبوعية، في فصل الشتاء الحالي.
الشارقة 24 - أماني النقبي:

توافد عدد كبير من العائلات ومحبي الطبيعة، إلى منطقة شيص التابعة لمدينة خورفكان، التي شهدت ازدحاماً كثيفاً، خلال العطلات الأسبوعية، في فصل الشتاء الحالي.

واستمتع الزوار، بانخفاض درجات الحرارة في المنطقة، والتجول بين المزارع والمنازل الحجرية القديمة، ومشاهدة الينابيع والشلالات ومجاري الأودية، بعد أن شهدت جميع مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة، هطول أمطار غزيرة، خلال الفترة الماضية.

وساهم طريق خورفكان الجديد، الذي افتتحه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مؤخراً، بتكلفة بلغت 6 مليارات درهم تقريباً، بتسهيل الوصول إلى منطقة شيص، حيث كان يستغرق زمن الوصول للمنطقة في السابق قرابة ساعة من مدينة خورفكان، لتصبح مدة الوصول إليها اليوم أقل من 10 دقائق.

وتعد منطقة شيص، وجهة سياحية للتنزه والاستكشاف، حيث إنها تقع في الساحل الشرقي للدولة، وتتميز بتضاريس جبلية ومسارات صخرية ضيقة، ووفرة المياه العذبة بكميات كبيرة، ما سمح لأهالي المنطقة، بمد قنوات مائية من الينابيع في أعالي الجبال إلى الأراضي الزراعية المنخفضة، ومزارع النخيل.