الأهم في منطقة شمال أوروبا

مطار الشارقة يختتم مشاركته في معرض "ماتكا 2020"

  • الأحد 19, يناير 2020 03:30 م
  • مطار الشارقة يختتم مشاركته في معرض "ماتكا 2020"
في إطار جهوده الرامية إلى استهداف أسواق دولية جديدة وتعزيز مكانة المطار في عالم السياحة والسفر، اختتم مطار الشارقة مشاركته في معرض ماتكا للسياحة والسفر2020 ، الحدث الرائد عالمياً في صناعة السفر والذي أقيم في العاصمة الفنلندية هلسنكي.
الشارقة 24:

اختتم مطار الشارقة مشاركته في معرض ماتكا للسياحة والسفر2020 ، الحدث الرائد عالمياً في صناعة السفر والذي أقيم في العاصمة الفنلندية هلسنكي خلال الفترة من 15 إلى 19 يناير الجاري، وذلك في إطار جهوده الرامية إلى استهداف أسواق دولية جديدة وتعزيز مكانة المطار في عالم السياحة والسفر.

وجاءت مشاركة المطار ضمن جناح هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الذي ضم العديد من الجهات الحكومية والخاصة المعنية بقطاع السياحة والسفر في الإمارة، وبحضور عدد من مسؤولي الجهات من القطاعين العام والخاص، حيث سلط المطار الضوء على أحدث الخدمات التي يقدمها للمسافرين ولشركات الطيران ومستويات الإنجاز في الخطط التوسعية قيد التنفيذ.

وقال سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: "إن معرض ماتكا للسياحة والسفر يعتبر منصة مهمة لاطلاع المسؤولين في شركات السياحة والسفر على الخدمات والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها المطار لمستخدميه، كما يشكّل كذلك فرصة كبيرة للتواصل وتبادل الآراء مع المسؤولين على المستوى الإقليمي والدولي حول أفضل الممارسات في مجالات الطيران والسياحة والسفر، حيث تم ترتيب جدول حافل باللقاءات مع المشاركين من مختلف دول العالم لتأسيس وتطوير العلاقات الثنائية".

وأضاف: "استعرضنا خلال هذه المشاركة أحدث الخدمات التي يقدمها المطار للمتعاملين والمسافرين، بالإضافة إلى المبادرات والمشاريع التي ينفذها بهدف التسهيل على المسافرين والشركاء واستقطاب المزيد من شركات الطيران الإقليمية والدولية إلى مطار الشارقة".

وأشار إلى الدور التكاملي الذي يلعبه مطار الشارقة مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي في تحقيق رؤية الشارقة السياحية 2021 الهادفة إلى زيادة التدفقات السياحية من خلال تسخير جميع الإمكانيات لاستقطاب السياح من مختلف الأسواق.

ويعتبر معرض ماتكا للسياحة والسفر الحدث الأكبر في قطاع السفر على مستوى شمال أوروبا، وتشارك فيه العديد من الهيئات والجهات السياحية الحكومية ووكالات السفر والطيران من مختلف أنحاء العالم لاستعراض وجهاتها ومنتجاتها السياحية أمام المستهلكين والشركاء والنظراء بالقطاع في دول المنطقة.