ببرنامج تحت عنوان "القائد الابتكاري"

"موارد الشارقة" تحفز الابتكار لدى موظفي الحكومة

  • الأحد 19, يناير 2020 03:22 م
  • "موارد الشارقة" تحفز الابتكار لدى موظفي الحكومة
في إطار استعراض منظومة التميز الحكومي، نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة برنامجاً تطويرياً في الابتكار تحت عنوان "القائد الابتكاري" استهدف فئة مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والشعب من موظفي جهات وهيئات ودوائر حكومة الشارقة.
الشارقة 24:

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة برنامجاً تطويرياً في الابتكار تحت عنوان "القائد الابتكاري" استهدف فئة مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والشعب من موظفي جهات وهيئات ودوائر حكومة الشارقة.

وتناول البرنامج الذي قدمه مدرب الابتكار والجودة أحمد عبد الله النقبي العديد من المحاور الهامة أبرزها مدخلات العمل الابتكاري، وتحدياته، واستعرض منظومة التميز الحكومي والاستراتيجية الوطنية للابتكار ورؤية ومئوية الإمارات، وعام الاستعداد للخمسين.

كما استعرض الإطار العام للاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم، وإدارة مشروع عالي الأداء متناولاً مواطن القوة والضعف في القدرات الابتكارية، وتوظيف الابتكار كوسيلة للاستدامة، وأوضح ملامح حكومة المستقبل، واستثمار المواهب والطاقات لصناعة القادة الابتكاريين، ومراحل وأهداف وأدوات الابتكار الحكومي، وأنواع الابتكارات ورحلتها في القطاعات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاعات الخاصة.

ومن جانبه أكد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية أهمية تحويل الابتكار إلى عمل مؤسسي يتبنى فيه الجميع خطط واستراتيجيات تطويرية لتشكيل منظومة عمل موحدة تعتمد على الابتكار كأساس في استثمار الموظف باعتباره نقطة الانطلاق الأولى في صنع الإبداعات والإنجازات والنجاحات في أي مؤسسة.

من أجل ذلك تولي الدائرة أهمية قصوى في دعم مجال الابتكار، وتسلط الضوء من خلال برامجها التدريبية والتأهيلية على الأحدث في هذا الشأن لتطوير منظومة العمل الحكومي بالإمارة، وتقديم خدمات حكومية تتماشى مع رؤية الإمارات وقيادتها الرشيدة، ومواجهة تحديات المستقبل من خلال الأفكار المبتكرة.