استقدمتها الشارقة للإذاعة والتلفزيون من المملكة المتحدة

أول عربة نقل خارجي عالية الدقة من طراز "IP 4K" في الشارقة

  • الأحد 19, يناير 2020 12:24 م
تسلّمت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون من المملكة المتحدة، عربة النقل الخارجي الجديدة من طراز (IP 4K)، الأولى من نوعها على مستوى الدولة ومنطقة الخليج، والتي تشتمل على أحدث المواصفات التكنولوجيا الخاصة بعربات البثّ التلفزيوني فائقة الدقة.
الشارقة 24:

في خطوة تسهم بالارتقاء بقطاع البثّ التلفزيوني، تسلّمت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون من المملكة المتحدة، عربة النقل الخارجي الجديدة من طراز (IP 4K)، الأولى من نوعها على مستوى الدولة ومنطقة الخليج، والتي تشتمل على أحدث المواصفات التكنولوجيا الخاصة بعربات البثّ التلفزيوني فائقة الدقة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الهيئة، ضم كلاً من راشد العوبد مدير قناة الشارقة الرياضية، والمهندس مناف حنونة مدير هندسة البث في الهيئة، والمهندس إبراهيم أبو عاصي مدير النقل الخارجي في الهيئة، والمهندس خالد الشحي مدير هندسة قناة الوسطى، لمعامل شركةSPECTRA المتخصصة في حلول البث الفضائي في المملكة المتحدة، لإجراء الفحوصات الخاصة واستلام العربة.

مواصفات متطورة

وتعمل العربة بتكنولوجيا الـIP، الذي ساهم في إحداث ثورة كبيرة في عالم تكنولوجيا تجهيزات البث التلفزيوني بجودة ونوعية الصور عالية الدقة 4k، إذ تحتوي على 8 كاميرات مجهزة بالكامل مع إمكانية إضافة 4 كاميرات أخرى، ليصل العدد الإجمالي إلى 12، إضافةً إلى مجموعة كاميرات لاسلكية، كما تحتوي العربة على أحدث مازجات الصورة والصوت، ومختلف التجهيزات الخاصة بالنظام التلفزيوني.

وتشتمل العربة على غرفتين للتعليق الصوتي (Voice Over)ونظام تكييف أساسي واحتياطي، كما يتمتّع الهيكل الخارجي بالمواصفات الخاصة بالمنطقة الخليجية التي تُراعي درجات الحرارة والرطوبة العالية، ويبلغ حجم العربة 12 متراً طولاً، و2.5 متر عرضاً، يمكن توسعتها من الجانبين بحيث تصل إلى حوالي 4 أمتار عرض.