بتكلفة إجمالية 22 مليون درهم

30 % نسبة إنجاز مبنى دائرة التنمية الاقتصادية الجديد بخورفكان

  • الأربعاء 15, يناير 2020 05:41 م
كشفت دائرة الأشغال العامة بحكومة الشارقة، عن تحقيق نسبة إنجاز تعادل 30%؜ من الأعمال الكلية لمشروع إنشاء مبنى دائرة التنمية الاقتصادية الجديد في خورفكان، والبالغ تكلفته نحو 22 مليون درهم.
الشارقة 24- وليد الشيخ:

أعلن المهندس محمد بن يعروف، مدير إدارة الأفرع بدائرة الأشغال العامة بالشارقة، عن إشراف الدائرة على تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية في مدن المنطقة الشرقية عامة، ومدينة خورفكان على وجه التحديد.

وقال بن يعروف في تصريحات لـ "الشارقة 24"، إن من بين المشاريع التي تشرف الدائرة على تنفيذها في الوقت الراهن مشروع إنشاء وصيانة مبنى دائرة التنمية الاقتصادية الجديد في منطقه الجرادية قبالة الطريق الدائري الغربي بخورفكان.

وأضاف، أن التكلفة الإجمالية للمشروع الذي تجاوزت نسبة الإنجاز بأعماله الإنشائية 30%، بكلفة تبلغ نحو 22 مليون درهم، وبخطة زمنية للانتهاء منه تقدر بـ 16 شهراً، على أن يتم تسليم المشروع خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأوضح بن يعروف، أن مساحة المبني تصل لـ 2000 متر مربع، وتم تصميم المبني وفقاً للطراز المعماري الإسلامي على غرار تصاميم المباني الحكومية لإمارة الشارقة مع الحفاظ على الطابع التراثي، واستخدام عناصر البناء الحديثة، والمكونات والنظم الصديقة للبيئة والموفرة للطاقة.

ويتكون المبنى من طابقين؛ ويحتوي على مكتب المدير، وغرفة الاجتماعات وصالة للمحاضرات ومكاتب الخدمات المساندة، والمكاتب الإدارية، وصالات استقبال وخدمة المتعاملين، كما خصص قسمين منفصلين لخدمة موظفي الدائرة والمتعاملين من الرجال والنساء ويتميز القسم النسائي بوجود حضانة للأطفال.
 
وحسب بن يعروف، فقد رُوعي في التصميم الداخلي للمبني خدمة جميع فئات المجتمع، وخاصة النساء وكبار السن وذوي الإعاقة، بتوفير مداخل خاصة بهم ومصاعد داخلية.