يتسع لـ 300 مصلٍ ومصلية

"الشؤون الإسلامية" تفتتح مسجد "الصبر" بالرحمانية 9 في الشارقة

  • الأربعاء 15, يناير 2020 05:26 م
  • "الشؤون الإسلامية" تفتتح مسجد "الصبر" بالرحمانية 9 في الشارقة
افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، مسجد "الصبر" بمنطقة الرحمانية 9 في مدينة الشارقة، حيث شُيد على نفقة حكومة الشارقة، ويتسع لـ 300 مصلٍ ومصلية.
الشارقة 24:

دشنت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، مسجد "الصبر"، بمنطقة الرحمانية 9 في مدينة الشارقة، حيث شُيد على نفقة حكومة الشارقة، ويتسع لـ 300 مصلٍ ومصلية، بحضور عبد الله خليفة يعروف السبوسي، مدير دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، وممثلي دائرة الأشغال العامة بالشارقة، وأعضاء مجلس ضاحية الرحمانية.

وأدى الحضور صلاة الظهر في المسجد، ثم اطلعوا على مرافقه، واستمعوا إلى شرح من ممثلي دائرة الأشغال حول تفاصيل بنائه؛ حيث شُيد وفق الطراز المعماري الحديث الممزوج بالطابع المحلي بقبة دائرية ومنارة تعلوه بارتفاع 16 مترًا؛ وبُني على مساحة أرض إجمالية تبلغ 2835 متر مربع، تضم مصلى الرجال الذي يتسع لـ 250 مصلٍ، ومصلى النساء الذي يتسع لـ 50 مصلية، وسكن للإمام، ومواقف للسيارات، وغيرها من المرافق الخدمية.

وأشاد عبد الله السبوسي، مدير الدائرة، بالدعم السخي والمتواصل من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة؛ حيث شُيد المسجد على نفقة حكومة الشارقة، وبإشراف وتنفيذ من دائرة الأشغال العامة بالشارقة، مثمناً التعاون الدائم والمثمر بين الدائرتين في تشييد ورعاية بيوت الله في الإمارة؛ تحقيقاً لرؤى صاحب السمو حاكم الشارقة.

وأوضح السبوسي، أن إجمالي عدد المساجد التي تم افتتاحها وتشغيلها في منطقة الرحمانية بلغ 23 مسجداً حتى الآن، إضافة إلى 13 مسجداً قيد التشييد والبناء، ومسجدان قيد الدراسة والتخطيط؛ مشيراً إلى أن الدائرة تقوم بالتواصل والتنسيق الدائم مع دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة لدراسة احتياجات المناطق والضواحي من المساجد وفق الكثافة السكانية والتطور العمراني.