أشادت بأهداف القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة

ريم بن كرم: إمارة الشارقة رائدة في مجال تمكين المرأة

  • الثلاثاء 10, ديسمبر 2019 07:16 م
أعلنت ريم بن كرم مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، عن انطلاق القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة الثلاثاء، تحت شعار "محركات التغيير"، وأكدت أن الشارقة رائدة بتمكين المرأة، وأن الإمارات نجحت في تحقيق منجزات كثيرة في وقت قصير بهذا المجال.
الشارقة 24 - ناصر فريحات:

أكدت ريم بن كرم مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، أن الدورة الثانية من القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة، انطلقت يوم الثلاثاء، تحت شعار "محركات التغيير"، بحضور نخبة من المتحدثين الدوليين، الذين يمثلون منظمات وقطاعات خاصة، وجهات حكومية ذات علاقة بمسيرة تمكين المرأة على المستويين المحلي والدولي، بمشاركة كبيرة من الخبراء والمسؤولين من المنطقة والعالم.

وأوضحت بن كرم، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن فعاليات القمة تتواصل على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء، في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة، وتناقش قضايا تمكين المرأة عبر أربعة محاور، تشمل عمليات الشراء المُراعية للنوع الاجتماعي، والشراكة في سلاسل القيمة العالمية، بالإضافة إلى التمويل وتسهيل شراكتها وريادتها في القطاعات الجديدة.

وأضافت مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، أن التمكين الاقتصادي للمرأة بالنسبة لنا في الشارقة يعني التمكين المجتمعي المتكامل، وهذا ما رسخه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وما عملت عليه قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، منذ عشرات السنين، ويعني لنا منظومة اقتصادية قائمة على مبدأ التكامل والعدالة في الفرص والتدريب والتعليم والوظائف والأجور والتمويل.

وتابعت ريم بن كرم، نحن هنا لسنا في قمة للدفاع عن حقوق المرأة، ولسنا بصدد رفع توصيات وشعارات نحتفي بها لأيام معدودة، وإنما نحن هنا للعمل من أجل المجتمع والأسرة، ومن أجل التنمية لمصلحة الرجل والمرأة معاً، ونحن هنا لتعزيز ثقافة التمكين الاقتصادي للمرأة، والتي تعني لنا التشريعات، والسياسات، والحوافز والإيمان بطاقات وقدرات كل جنس، وتعني أن تبنى ثقافة الاقتصاد والأعمال على أساس مشترك بين الرجل والمرأة.

وأكدت ريم بن كرم، أن إمارة الشارقة رائدة في مجال تمكين المرأة، والإمارات نجحت في تحقيق منجزات كثيرة في وقت قصير بهذا المجال.