بعد تشكيل المجلس

هيئة مكتب "استشاري الشارقة" تبحث خطة العمل في اجتماعها الأول

  • الثلاثاء 10, ديسمبر 2019 12:40 م
  • هيئة مكتب "استشاري الشارقة" تبحث خطة العمل في اجتماعها الأول
عقدت هيئة مكتب المجلس الاستشاري، لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر، اجتماعها الأول، صباح الثلاثاء، بمقر المجلس في مدينة الشارقة، بعد أن تم تشكيل اللجان في الجلسة الماضية، وتم التباحث مع الأعضاء في خطة العمل والأولويات التي سيتم اتخاذها في دراسة القضايا الوطنية.
الشارقة 24:

أكد علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أن المجلس الاستشاري يعد صرحاً برلمانياً رائداً ومعلماً من معالم إمارة الشارقة، في تمكين المواطنين من اتخاذ القرار، وذلك بفضل الرؤى والتوجيهات السديدة لمؤسسه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. 

وأشار إلى أن المجلس سيواصل عطاءه في تلمس قضايا المواطنين ومناقشاتها خلال الفترة المقبلة، في ظل العناية والاهتمام من قبل حاكم الشارقة، وما يوليه من اهتمام كبير بتمكين المجلس في ممارسة دوره لتمثيل وخدمة المجتمع.

وجاء ذلك خلال ترؤسه للاجتماع الأول لهيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر من صباح اليوم بمقر المجلس في مدينة الشارقة بعد أن تم تشكيل لجان المجلس الاستشاري الدائمة وانتخاب رؤسائها في جلسة المجلس الماضية وهي الأولى والمعقودة في الخامس من شهر ديسمبر.

وفي بداية الاجتماع أشار السويدي، إلى أن أعضاء وعضوات المجلس سيسعون إلى تلمس كافة قضايا العمل الوطني، والتزام ما رسمته لهم التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من مبادئ ومنهجيات عمل لاسيما ما ورد في خطاب الافتتاح من قبل سموه.

وتم الاطلاع على مختلف اختصاصات المجلس وفقاً لقانون إنشائه، وتباحث السويدي مع الأعضاء في خطة عمل المجلس والأولويات، التي سيتم اتخذها في دراسة مختلف القضايا الوطنية.

ودعا السويدي، في نهاية الاجتماع، أفراد المجتمع إلى التواصل مع المجلس الاستشاري ورفع مختلف المقترحات والشكاوى من خلال منصات المجلس الرسمية، أو زيارة المجلس، مؤكداً أن الأمانة العامة للمجلس تفتح أبوابها لاستقبال الآراء والملاحظات والمقترحات.

وحضر الاجتماع حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس، والدكتور شاهين إسحاق المازمي رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى، وسيف محمد جاسم المدفع رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية، والدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام، والدكتور عبدالله موسى البلوشي رئيس لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية، ومحمد سالم الطنيجي رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة، وفاطمة علي المهيري رئيس لجنة شؤون الأسرة، والدكتور عبدالله إبراهيم الدرمكي رئيس لجنة إعداد مشروع التوصيات، وأحمد سعيد الجروان أمين عام المجلس مقرر هيئة المكتب، كما حضر الاجتماع من الأمانة العامة للمجلس المستشار القانوني يوسف آل علي، وأمنه باصليب، وهدى الحمادي.