حول المحتوى المعرفي لذوي الإعاقة

مشاركة ناجحة لـ "الشارقة للخدمات الإنسانية" بمؤتمر في الأردن

  • الأحد 17, نوفمبر 2019 08:35 م
  • مشاركة ناجحة لـ "الشارقة للخدمات الإنسانية" بمؤتمر في الأردن
نظمت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية مشاركة ناجحة بمؤتمر "المحتوى المعرفي لذوي الإعاقة:سهولة الوصول"، الذي أقامته الجامعة الهاشمية بالأردن يومي 13 و14 نوفمبر الجاري.
الشارقة 24:

أشادت منى عبد الكريم اليافعي، مدير مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بمؤتمر "المحتوى المعرفي لذوي الإعاقة:سهولة الوصول"، الذي نظمته الجامعة الهاشمية بالأردن يومي 13 و14 نوفمبر الجاري.

وأكدت اليافعي خلال مشاركتها في المؤتمر، على رأس وفد ضم عدداً من مسؤولي المدينة، أهمية الحدث ودوره في مناقشة أهم الخدمات المميزة والمتنوعة ومواكبة أفضل الممارسات العالمية ليس في مجال التعليم والتدريب وحسب بل في مختلف الميادين التي يحتاجها الأشخاص ذوو الإعاقة في حياتهم بشكل عام.

ونوهت اليافعي، التي شاركت كمتحدث رئيسي في المؤتمر، بحضور الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة والدكتور مهند صلاح العزة أمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين بالأردن ،والدّكتورة خلود الدبابنة عميدة كلية الملكة رانيا للطفولة رئيس المؤتمر، وبمشاركة 70 اختصاصياً وباحثاً من 14 دولة عربية وعالمية، بأن دولة الإمارات العربية المتحدة احتضنت ولاتزال أبناءها من ذوي الإعاقة، ونوهت إلى دور مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في مجال مناصرة واحتواء وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

و قدمت صفية محمد المرزوقي مسؤول قسم تقنية المعلومات في المدينة، عضو الوفد المشارك خلال المؤتمر، ورقة عمل حول دور مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في إيصال المحتوى المعرفي باستخدام التكنولوجيا، وأكدت أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي اهتماماً واضحاً بتنمية وتطوير الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال مبادراتها المبنية على الأهداف الاستراتيجية وفق القانون الاتحادي رقم 29 لسنة 2006 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والمعدل بالقانون الاتحادي رقم 14 لعام 2009 لحماية الأشخاص ذوي الإعاقة وإشراكهم في مسيرة البناء والتطوير.

من جانبها قدمت رباب عبد الوهاب، مسؤول مركز التقنيات المساندة في المدينة، عضو الوفد المشارك، ورقة بحثية حول تطبيق تدابير الوصول البيئي، ومفهوم التصميم الشامل بشكل عام.