بينهم 43 امرأة

217 مرشحاً في انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة

  • الثلاثاء 22, أكتوبر 2019 08:05 م
  • 217 مرشحاً في انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
  • 217 مرشحاً في انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
  • 217 مرشحاً في انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
  • 217 مرشحاً في انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
  • 217 مرشحاً في انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
التالي السابق
أسدل الستار مساء الثلاثاء، عن مرحلة تسجيل المرشحين لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، والتي تواصلت على مدى ثلاثة أيام، حيث بلغ عدد المرشحين الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم 217 مرشحاً من بينهم 43 امرأة تقدمن بأوراق ترشحهن.
الشارقة 24:

أعلنت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، أن أعداد المرشحين الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم لانتخابات المجلس بلغ 217 مرشحاً من بينهم 43 امرأة تقدمن بأوراق ترشحهن.

جاء ذلك، بعد أن أسدل الستار مساء اليوم عن مرحلة تسجيل المرشحين والتي تواصلت على مدى ثلاثة أيام، بعد أن شهدت توافد أعداد كبيرة للتسجيل في مقرات الدوائر الانتخابية التسع في إمارة الشارقة وتقديم أوراقهم إلى لجان الدوائر الانتخابية في كل من مدينة الشارقة ومدينة الذيد ومنطقة الحمرية ومنطقة البطائح ومنطقة مليحة ومنطقة المدام ومدينة خورفكان ومدينة كلباء ومدينة دبا الحصن.

حيث تقدم للترشح في كل من الشارقة: 81 مرشحاً (الذكور 63 - الإناث 18).

الحمرية: 6 مرشحين (الذكور 4 - الإناث 2).

الذيد: 13 مرشحاً جميعهم ذكور.

البطائح: 6 مرشحين (الذكور 5 - الإناث 1).

خورفكان: 42 مرشحاً (الذكور 35 -الإناث 7).

كلباء: 25 مرشحاً (الذكور 17 - الإناث 8).

المدام: 12 مرشحاً (الذكور 11 - الاناث 1).

دبا الحصن: 20 مرشحاً (الذكور 14 - الإناث 6).

مليحة: 12 مرشحاً جميعهم من الذكور.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يوم غد الأربعاء، اجتماعها برئاسة سعادة المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لدراسة الطلبات المقدمة للترشح لانتخابات المجلس للعام الجاري 2019 ومطابقة استيفائها للشروط.

وسيتم الإعلان عن قائمة المرشحين الأولية يوم الأحد المقبل بتاريخ 27 أكتوبر، ويُخصص يومي 28 و29 أكتوبر لتقديم طلبات الاعتراض على المرشحين، فيما يخصص يوم 30 أكتوبر لرد اللجنة العليا على الاعتراضات، و31 أكتوبر للإعلان عن قائمة المرشحين النهائية.

ووفقاً لسعادة المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، فإن عملية تقديم طلبات الترشيح تمت بكل سهولة في مختلف مقار الدوائر الانتخابية وتم استخدام التطبيقات الإلكترونية في تسجيل البيانات ورسوم الدفع الكترونية دون تسجيل أية شكاوى، مشيداً بجهود جميع القائمين على عمليات التسجيل ودورهم البارز في مواصلة نجاح العرس الانتخابي لإمارة الشارقة.