بهدف توظيف خبراته في العمل العام

المختن: الشارقة قطعت أشواطًا هائلة في مسيرة تمكين المواطن سياسياً

  • الإثنين 21, أكتوبر 2019 09:10 م
أكد الدكتور عبيد صالح المختن، المرشح لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة عن مدينة كلباء، أن إمارة الشارقة قطعت أشواطاً هائلة في مسيرة التمكين السياسي للمواطن.
الشارقة 24- وليد الشيخ:

قال الدكتور عبيد صالح المختن المرشح لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة عن مدينة كلباء، إنه تقدم بطلب لخوض الانتخابات هادفاً لتوظيف مؤهلاته العلمية وخبراته الوظيفية لخدمة المجتمع من بوابة المجلس.

المختن حاصل على درجة الدكتوراه في الحكومة الإلكترونية، وهو عقيد شرطة متقاعد، عمل في القيادة العامة لشرطة الشارقة لنحو 25 عاماً.

وأضاف أن خوض الانتخابات شرف لكل مواطن، وتلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ورأى المختن أن منظومة الانتخابات بكل مكوناتها بداية من تخصيص نصف مقاعد المجلس الاستشاري، من البراهين القاطعة على مُضيّ الشارقة قدماً في مسار تمكين المواطن من صنع واتخاذ القرار.

واعتبر أن الشارقة وفي وقت قياسي، قطعت شوطاً هائلاً في خطة التمكين السياسي للمواطن بقرار تشكيل نصف هيئة المجلس بأصوات الناخبين، وهو ما ينسحب على تمكين المرأة في الوقت ذاته التي تبوأت أعلى المناصب وتمارس حقوقها السياسية والدستورية بمساواة تامة مع الرجل.