بتكلفة 52 مليون درهم

"أشغال الشارقة" تنجز مبنى نادي خورفكان للمعاقين

  • الإثنين 21, أكتوبر 2019 06:12 م
  • "أشغال الشارقة" تنجز مبنى نادي خورفكان للمعاقين
  • "أشغال الشارقة" تنجز مبنى نادي خورفكان للمعاقين
  • "أشغال الشارقة" تنجز مبنى نادي خورفكان للمعاقين
  • "أشغال الشارقة" تنجز مبنى نادي خورفكان للمعاقين
  • "أشغال الشارقة" تنجز مبنى نادي خورفكان للمعاقين
  • "أشغال الشارقة" تنجز مبنى نادي خورفكان للمعاقين
التالي السابق
أنجزت دائرة الأشغال العامة في الشارقة، منشآت نادي خورفكان للمعاقين، بتكلفة 52 مليون درهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
الشارقة 24:

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أنجزت دائرة الأشغال العامة في الشارقة، منشآت نادي خورفكان للمعاقين، بتكلفة 52 مليون درهم.

وأوضح سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس الدائرة، أنه تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، أنجزت الدائرة عمليات البناء لمبنى نموذجي ومتكامل لنادي خورفكان للمعاقين، ليكون على أحدث طراز بالمعايير الدولية، مزوداً بكافة المرافق والخدمات في بيئة مميزة لممارسة جميع الأنشطة والفعاليات الخاصة لهذه الفئة العزيزة على قلوبنا، وليكون هذا الإنشاء صرحاً رياضياً ليس على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، وإنما على مستوى المنطقة، ويشكل واجهة جديدة تفتخر بها رياضة الشارقة.

وأضاف سعادته، نحن على ثقة بأن هذا المشروع يمثل قيمة كبيرة وفق رؤية القيادة الرشيدة الداعمة لهذه الفئة، لدورها وبصمتها الرياضية في المجتمع، وهي شريحة فاعلة ذات إرادة قوية، وتشرف الرياضة الإماراتية، ونوه إلى أن مثل هذه المنشآت المميزة، وهذا العمل الكبير الذي يتم القيام به في النادي، سيوفر لأبنائنا كافة المرافق والملاعب والصالات والتجهيزات، التي تهيئ لهم أسباب ممارسة رياضاتهم، بما يؤهلهم للمشاركة الفاعلة مع إخوانهم الأسوياء في جميع المنافسات.

ويقع مبنى نادي خورفكان للمعاقين الجديد، في منطقة الجرادية قبالة الطريق الدائري الغربي، وتبلغ مساحة النادي الإجمالية مع المرافق الخارجية أكثر من 51 ألف متر مربع، بتكلفة 52 مليون درهم، ويناسب مكانة الشارقة الحضارية كمدينة صديقة لذوي الإعاقة، وكمقر ثانٍ للاتحاد العالمي للمعاقين.

وأكد سعادة السويدي، أن هذا المشروع هو ثمرة الدعم اللامحدود من "نصير المعاقين" صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتوجيهاته والدعم والرعاية لفرسان الإرادة، بما يسهم بشكل فعال لدمجهم في المجتمع، ليكونوا أفراداً منتجين.

من جهته، أكد المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع بالدائرة، أن المشروع يضم صالة رياضية متعددة الاستخدام على مساحة 2700 متر، مزودة بأرضيات مطاطية وأخرى خشبية على حسب الاستخدام، وهي مهيئة لألعاب كرة السلة وكرة المكفوفين والطاولة واليد، وتحتوي على مدرجات للجمهور لعدد 180 كرسياً للجمهور، و70 كرسياً لذوي الإعاقة و55 للضيوف، كما يضم صالة للعلاج الطبيعي ومغطساً وغرفاً حرارية وبخارية، وعيادة طبية متكاملة، ووحدة للعلاج الطبيعي بمساحة 107 أمتار، بها 4 غرف للمساج والتدليك، ومساحة خاصة بأجهزة العلاج الطبيعي والأشعة.

وأضاف كما تضم مرافق النادي صالة اللياقة البدنية بمساحة 180 متراً، ويجري تجهيزها بأجهزة اللياقة ورفع الأثقال والمشي والجري، بالإضافة إلى إنشاء الدائرة للمرافق الرياضية من مسبح أولمبي، قامت الدائرة بإنشاء مكاتب إدارية ما يزيد على 13 مكتباً إدارياً وتأثيثها إلى جانب مسجد وغرف اجتماعات ومجلس وكافتيريا على مساحة 513 متراً، بالإضافة إلى دورات المياه وغرف تبديل الملابس، تحتوي على 50 مقصورة لتغيير الملابس، والغرف الخدمية المرافقة لها.

وتابع، كذلك أنجزت الدائرة ملعباً لكرة القدم، بمساحة 7500 متر، وخلفه مساحات من أرضيات مطاطية تستخدم لألعاب القوى "رمي الكرة والرمح والمطرقة والقرص"، والملعب محاط بمضمار أولمبي للجري بطول 400 متر، بمقاييس دولية لعدد 6 حارات طبقاً للمواصفات الدولية، وعلى جانبه 2 حفرة مخصصة للوثب الطويل.

وأوضح بن يعروف، أما عن أعمال المساحات الخارجية، فجرى تنفيذ مساحات خارجية من الإنترلوك لإنشاء طرق ومواقف خارجية بمساحة 22 ألف متر، وتشمل 12 موقفاً مظللاً للمعاقين، و50 موقفاً غير مظلل للمعاقين، و83 موقفاً غير مظلل لغير المعاقين، و11 موقفاً مخصصاً للحافلات، إلى جانب أعمال زراعة بالتعاون مع إدارة النادي، وبلدية خورفكان، للمساحات الخضراء بمساحة 11 ألف متر، ويحاط النادي بأسوار خارجية بطول 900 متر.

إلى ذلك، قامت الدائرة بتمديد خطوط الخدمات والمياه إلى النادي، وأعمال تقنية المعلومات، بالإضافة إلى تأثيث المباني وجاري توريد بعض الأجهزة والأثاث على حسب طلب الجهة المنتفعة.

وثمن مدير إدارة الأفرع، جهود كافة الجهات الخدمية التي ساهمت في إنجاز المشروع من مجلس الشارقة الرياضي، وبلدية خورفكان، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة وغيرها، من الجهات والدوائر الحكومية.