بمقر أكاديمية العلوم الشرطية

شرطة الشارقة تستضيف الندوة التعريفية الخاصة بانتخابات الاستشاري

  • الأحد 20, أكتوبر 2019 03:47 م
  • شرطة الشارقة تستضيف الندوة التعريفية الخاصة بانتخابات الاستشاري
استضافت القيادة العامة لشرطة الشارقة الندوة التعريفية الخاصة بانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، بمقر أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، والتي قامت بتنظيمها اللجنة الإعلامية المنبثقة عن انتخابات المجلس الاستشاري.
الشارقة 24:

استضافت القيادة العامة لشرطة الشارقة الندوة التعريفية الخاصة بانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، بمقر أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، والتي قامت بتنظيمها اللجنة الإعلامية المنبثقة عن انتخابات المجلس الاستشاري، وذلك بحضور سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، والعميد عبدالله مبارك بن عامر نائب القائد العام، وسعادة المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار عضو اللجنة الوطنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري، والمدراء العامين، وعدد كبير من منتسبي شرطة الشارقة، وطلبة الأكاديمية.

واستهلت الندوة أعمالها بعرض مادة فيلمية استعرضت من خلاله تجربة الانتخابات في دورتها السابقة لعام 2015م، ومسيرة الشارقة بقيادة صاحب السمو حاكم الشارقة، تخللها العديد من الإنجازات الكبيرة التي شكلت ملامح الطريق، الذي تسير عليه الإمارة، موضحاً التطور الدائم، والمستمر لعمل المجلس الاستشاري في بناء الغد المشرق لأبناء إمارة الشارقة.

وتناول سعادة المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار عضو اللجنة الوطنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري، الدور الحيوي، والهام لعمل المجلس الوطني الاتحادي، والمجلس الاستشاري بإمارة الشارقة في نجاح التجربة السياسية والحضارية في دولة الإمارات العربية المتحدة عامة، وإمارة الشارقة على وجه الخصوص، ودور المجلس الاستشاري كذراع داعم، ومساند لأداء الحكم والقيادة.

كما تحدث بالتفصيل عن طبيعة عمل المجلس الاستشاري، ومهامه الوطنية، وشروط الترشيح، والمزايا والإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية، والتعريف بوظائف المجلس التشريعية، والرقابية، والاجتماعية، وأهميتها في تعزيز، وترسيخ نهج الشورى، الذي يؤسس لقيم العدالة الاجتماعية لمواطني إمارة الشارقة.

وتخللت الندوة كلمة للمستشار الدكتور بن نصار عن التسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة، وما يحمله من قيم أصيلة خطتها قيادتنا الرشيدة، مستعرضاً صور التسامح التي يشكل النسيج الاجتماعي، الذي يعزز الروابط، والاخوة بين كافة مجتمع الامارات؛ التي تُعدّ حاضنة لقيم التسامح والأمان، وصون الحريات، واحترام الآخر، وتعزيز السلام والتقارب بين الشعوب.

من جانبه قدم اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، الشكر لسعادة المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار على دوره الضليع في التعريف بأهمية دور المجلس الاستشاري التنظيمي لكافة الأجهزة الخدمية، وتطوير العمل، والأداء فيها، بما يعود بالخير على المواطنين، داعياً الجميع إلى أهمية المشاركة البرلمانية الفاعلة في هذا الحدث الهام، الذي يأتي وفق توجيهات ومتابعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وفي الختام كرم قائد عام شرطة الشارقة أعضاء فريق عمل الندوات التعريفية بقواعد انتخابات المجلس الاستشاري مثمناً دورهم الوطني، الذي يقومون به في هذا الشأن.

وبدوره شكر سعادة المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار، رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري، القيادة العامة لشرطة الشارقة، على دورها الفاعل في تعزيز الأمن والأمان في المجتمع بصورة عامة، وإنجاح العملية الانتخابية بالمجلس في كل دوراتها بصورة خاصة، وذلك بتأمينها لمقار اللجان، وتهيئتها للمناخ المساعد للناخبين في الأدلاء بأصواتهم بكل أريحية ويسر.