حققت نجاحات لافتة

"البيئة" بالشارقة تكرّم المشاركين في الحملة الجبلية بـ "الشرقية"

  • الجمعة 18, أكتوبر 2019 12:41 م
كرّم فرع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في خورفكان، المشاركين في مبادرة الحملة الجبلية الخامسة لمرتادي المناطق الجبلية في المنطقة الشرقية، التي استهدفت موظفي الدوائر الحكومية والمتعاونين وطلبة المدارس بمدينة خورفكان.
الشارقة 24:

قام فرع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في خورفكان، بتكريم المشاركين في مبادرة الحملة الجبلية الخامسة لمرتادي المناطق الجبلية في المنطقة الشرقية، التي استهدفت موظفي الدوائر الحكومية والمتعاونين وطلبة المدارس بمدينة خورفكان.

وجاءت الحملة تماشياً مع قرار المجلس التنفيذي رقم (11) لسنة 2014 بشأن حظر تشويه المناطق الجبلية في إمارة الشارقة الصادر عن سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وعليه نظمت الهيئة حملة التوعية البيئية الخامسة لمرتادي المناطق الجبلية التي تسعى للحفاظ على الجبال وثرواتها الطبيعية ومعالمها البيئية.

وقالت سعادة هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية: "يهدف برنامج الحملة إلى المساهمة في تنمية الوعي بأهمية تبني ثقافة الترفيه الاجتماعي في البيئات الطبيعية، وحماية التنوع النباتي المحلي في البيئات الجبلية، والمحافظة على المظهر الحضاري، ومنع تشويه الجبال بالرسومات أو الأعلام، وإعادة التوازن البيئي وحماية التنوع النباتي المحلي في البيئات الجبلية".

وأشارت إلى حرص الهيئة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يقدم الدعم الكبير من أجل البيئة، والمتابع الدقيق لمختلف التفاصيل المتعلقة بحمايتها والحفاظ عليها في مختلف المناطق، وقد جاءت الحملة الخامسة لتكمل مشوار النجاح في الحملات السابقة، وتبني على إنجازاتها وتضيف لها، بما يسهم في تحقيق أهدافها.

ومن جهتها، قالت عواطف النقبي مدير فرع الهيئة في خورفكان: "نشكر جميع الذين أسهموا في تنفيذ برنامج الحملة التوعوية، والشكر موصول لشركائنا في هذا البرنامج من جهات وهيئات ومؤسسات وأفراد، فهم شركاء النجاح والتميز، والفاعلون النشطاء في ترجمة برنامج الحملة في ظل سعينا الحثيث للحفاظ على الجبال، وثرواتها الطبيعية، ومعالمها البيئية".

ولاقت فعاليات وأنشطة الحملة التوعوية الخامسة استحسان وتفاعل الجمهور والحضور الذين أعربوا عن تقديرهم لجهود الهيئة في الحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي والبيئي عموماً، وجهودها التوعية خصوصاً، وأكدوا أن تلك الجهود أسهمت في الارتقاء بمستوى وعيهم البيئي، وأصبحوا أكثر التزاماً ومعرفة بأهمية البيئة وكيفية وضرورة الحفاظ عليها.

وتضمن برنامج الحفل الختامي للحملة العديد من الفعاليات، من بينها كلمة مدير فرع الهيئة في خورفكان، وكلمة رئيس المجلس البلدي بمدينة خورفكان، وعرض الفرقة الموسيقية العسكرية، بالإضافة إلى عرض مسرحي مقدم من مراكز أطفال الشارقة بخورفكان، وتكريم المشاركين والمتعاونين مع الحملة.