الدورة الرابعة

حاكم الشارقة يفتتح المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر" الخميس

  • الأربعاء 18, سبتمبر 2019 02:31 م
  • حاكم الشارقة يفتتح المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر" الخميس
يدشن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يوم غد الخميس، فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر" الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، في مركز إكسبو الشارقة، على مدى 4 أيام متواصلة.
الشارقة 24 - عمر الجروان:

يفتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يوم غد الخميس، فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر" الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، في مركز إكسبو الشارقة، على مدى 4 أيام متواصلة.

ويشارك في المهرجان لهذا العام أكثر من 357 مصوراً عالمياً، يقدمون أكثر من 1112 صورة في 38 معرضاً فردياً، و8 معارض جماعية، تروي جميعها سيرة الحياة بتفاصيلها، وتسرد آلاف الحكايات والتجارب والأحداث من حول العالم.

ويعقد المهرجان طيلة أيامه 33 جلسة حوارية ونقاشية، و17 ورشة عمل يقدمها 10 من ألمع المصورين العالميين، تدمج ما بين الجانب النظري والعلمي، إلى جانب استضافة 21 من الخبراء والمتخصصين في مجال التصوير الفوتوغرافي من كبرى الوكالات والمؤسسات الصحفيّة والشركات الرائدة في صناعة المعدات ومستلزمات التصوير.

ويستضيف المهرجان 48 جلسة مراجعة وتقييم للأعمال المشاركة يقودها 8 من الخبراء العالميين في مجال التصوير الضوئي، و16 جلسة نقاش جماعية على مدار 4 أيام، تبحث في حزمة من المواضيع المتنوعة والمهمة في مجالات التصوير، وتهدف إلى مضاعفة الإبداع وتدعيم الخبرات والمعارف الفنية للمصورين.

ويقام المهرجان هذا العام تحت أربعة محاور هي: "صوّر روعة المغامرة، وصوّر عمق المشاعر، وصوّر سحر الفن، وصوّر واقع الحياة"، بما يترجم رسالة المهرجان في نشر الوعي بالقضايا الإنسانية، والتأكيد على قوة الصورة في تغيير الأحداث، ونقلها، وسرد تفاصيلها.

ويشكل إكسبوجر منصة متكاملة لفن التصوير في المنطقة، ويتضمن مجموعة من المعارض الخارجية تحتضنها إمارة الشارقة ودبي، والتي انطلقت في 8 من سبتمبر الجاري. ويستقطب هذا الحدث الرائد نخبة من المصورين العالميين وخبراء صناعة التصوير، ويمنح عشاق التصوير فرصة مثالية للقاء كبار المصورين المحترفين واكتساب خبرات ومهارات تقنية جديدة في كيفية التعامل مع الكاميرا.