تم إنجازه بالكامل

حسن يعقوب: قريباً سنطلق ميثاق للممارسة الإعلامية لدعم هذه المهنة

  • الثلاثاء 17, سبتمبر 2019 06:03 م
أعلن حسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، عن قرب إطلاق ميثاق للممارسة الإعلامية، الذي يحقق القانون وأخلاقيات هذه المهنة، وشدد على أهمية الوعي بحقوق الطفل والقوانين الخاصة.
الشارقة 24 - ناصر فريحات:

كشف حسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام عن قرب إطلاق ميثاق للممارسة الإعلامية، وقال لقد عكفنا على العمل في الشارقة عليه، وهذا الميثاق تم إنجازه بالكامل وسينشر قريباً، وهذا الميثاق يحقق القانون وأخلاقيات هذه المهنة، وندعو الناس والعاملين في هذا المجال أن يأخذوا بالميثاق الذي سيعمم، ولدينا عدة مشاريع لصناعة الوعي عند الجيل الممارس للإعلام وعند المتلقي.

وشدد حسن يعقوب المنصوري للشارقة 24 على أهمية توضيح خارطة المسؤولية تجاه حقوق الطفل الإعلامية، ونوه بأنها ليست مسؤولية إعلامية خالصة، بل مسؤولية المجتمع بمؤسساته وكياناته كافة.

وطالب المنصوري بضرورة الالتزام بمعايير مهنية عالية عند اختيار العاملين في قطاع الإعلام أو الصحافة، ونوه بوجود عدد كبير من المخولين بتغطية ونقل الأخبار بدون امتلاك المعرفة بأصول ومبادئ العمل الإعلامي التي تؤهلهم ليكونوا أمناء على أطفالنا.

وأشار أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، إلى أهمية الوعي بحقوق الطفل والقوانين الخاصة، وأعتبر الوعي بهذه القضايا يصنع بالاستناد إلى ثلاثة محاور هي: التشريعات والمبادرات التوعوية وتوظيف التكنولوجيا للتعريف والتثقيف الحقوقي والمجتمعي".