بالتعاون مع جهات الاختصاص

بلدي خورفكان: نعمل على تحسين المرافق الخدمية بالمناطق السياحية

  • الأربعاء 11, سبتمبر 2019 07:28 م
كشف الدكتور راشد النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، عن جملة من المستهدفات المقرر دراستها من قبل المجلس فور بدء دور الانعقاد، بغية تحسين الخدمات بعدد من المعالم السياحية المستحدثة في المدينة.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أكد سعادة الدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، أن إدارته تضع على قائمة أولوياتها خلال الفترة المقبلة العمل توفير بعض الخدمات اللازمة في المعالم السياحية الجديدة بالمدينة بعد التشاور والتنسيق مع جهات الاختصاص.

ولفت في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أنه بمجرد بدء دور الانعقاد الأول من الفصل السنوي الخامس عشر، سيناقش المجلس جملة من المقترحات والأفكار التطويرية لتلبية احتياجات الأهالي وزوار المرافق المستحدثة في خورفكان.

واعتبر النقبي أن خورفكان وفي غضون فترة قياسية شهدت طفرة هائلة في تدعيم مقوماتها السياحية بإنشاء وإحياء المعالم والمرافق ومنها نصب المقاومة وميدان خورفكان والأبراج والمواقع التاريخية كبرج الرابي وبرج العدواني، ومنطقة السوق القديم وما تضمه من معالم أثرية ومنها حصن خورفكان والسور القديم، علاوة على شاطئ خورفكان الجديد.

وأضاف إن هذه المعالم غيرت من شكل ومضمون المدينة ،وشكلت قيمة مضافة للجوانب التاريخية والحضارية بخورفكان، وهو ما يستدعي مواكبة هذه الطفرة برفدها بالخدمات اللازمة بعد التشاور والتنسيق مع جهات الاختصاص.

ومن المقترحات التي ينوي المجلس دراستها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بعض الأفكار التطويرية والتنظيمية في منطقة السوق القديم، والتي أضحت وجهة مفضلة للأهالي لشراء احتياجاتهم والاستمتاع بالأجواء التاريخية التي يتمتع بها السوق لعراقته وتاريخه الممتد لعشرات السنين.

كما يهدف المجلس حسب الدكتور النقبي إلى رفع مقترح بصيانة شارع الكورنيش لجهة الاختصاص، ورفده بإشارات عبور مشاه لتنظيم حركة السير بالشارع الحيوي، وتعزيز مقومات الأمن والسلامة به.

وتتضمن الأفكار المزمع دراستها تزويد بعض المعالم السياحية باستراحات للزوار، وكافيتريات ومرافق خدمية كدورات المياه وغيرها.