بمستشفى خورفكان

"الدفاع المدني" بالشرقية ينفذ تمريناً استراتيجياً لقياس الجاهزية

  • الأربعاء 11, سبتمبر 2019 04:23 م
نفذت إدارة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، الأربعاء، تمريناً استراتيجياً لقياس الجاهزية والتدخل الفوري لمواجهة أزمات الحرائق المتطورة، وذلك في مرافق مستشفى خورفكان.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

قامت إدارة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، صباح الأربعاء، بتنفيذ تمرين استراتيجي لقياس الجاهزية في مستشفى مدينة خورفكان، تضمن عمليات إخلاء شاملة للموظفين والعاملين بالمستشفى، وإنقاذ وإسعاف المصابين في حادث حريق افتراضي.

أقيم التمرين بحضور عدد من قيادات إدارة الدفاع المدني بالشارقة، وبمشاركة ودعم نحو 12 جهة اختصاص من القطاعين المحلي والاتحادي، ومنها شرطة المنطقة الشرقية، وجناح الجو، والهيئة الوطنية للأزمات والكوارث، وفريق المواد الخطرة، والدفاع المدني بالفجيرة، وبلدية خورفكان، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، والهلال الأحمر، والإسعاف الوطني، و"ساند".

شهد وقائع التمرين العقيد خالد المنصوري نائب مدير عام إدارة الدفاع المدني بالشارقة، وعبيد بن فريش الكندي مدير مستشفى خورفكان، بحضور العقيد سلطان سعيد الشحي مدير إدارة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، وعدد من المسؤولين وضباط الدفاع المدني.

وهدف التمرين الثاني من نوعه على مستوى إدارة الدفاع المدني بالشارقة، والأول لهذا العام في المنطقة الشرقية، للوقوف على جاهزية العاملين بالمستشفى للتعامل مع الحوادث، علاوة على قياس جاهزية قوات وعناصر الدفاع المدني وتحسين كفاءتهم، واختبار تطبيق الخطة العامة لإخلاء الأماكن الحيوية.

كما يهدف هذا النوع من التمرينات الميدانية إلى تنسيق الجهود بين الجهات المعنية على مستوى الإمارة، وتنظيم تدخلها الفوري لمواجهة أزمات الحرائق المتطورة في المباني الحكومية.